Header Ads

مهرجان “الرباط الدولي” يكرم وجوها بارزة في السينما ويعرض فيلم “وليلي” لفوزي السعيدي

مهرجان “الرباط الدولي” يكرم وجوها بارزة في السينما ويعرض فيلم “وليلي” لفوزي السعيدي
افتتحت يوم أمس فعاليات مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف في دورته 22، بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، بمشاركة نخبة من الفنانين والمخرجين والنقاد والمسؤولين، مستضيفة السينما السويدة كضيف شرف.

وأعرب محمد الأعرج، وزير الثقافة والإتصال في كلمة ألقاها على الجمهور بمناسبة افتتاح المهرجان، عن مدى أهمية المهرجانات والتظاهرات السينمائية في إضفاء وإغناء المشهد السينمائي المغربي.

وكرمت إدارة المهرجان وجوها سينمائية بارزة أبرزها الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي والممثلة المغربية أمال عيوش والمخرج المغربي فوزي بنسعيدي والمخرج السويدي روي أندرسون  والمخرج اللبناني كريستيان غازي.

وتميزت الأمسية الإفتتاحية بعرض فيلم جديد”وليلي” لمخرجه المغربي فوزي بنسعيدي، الذي  يحكي عن خبايا ودهاليز العلاقات العاطفية في المجتمع المغربي بناء على الفوارق الطبقية في قالب مشوق ومثير.



ويشارك في المهرجان الذي يتطلع الى إشاعة قيم تذوق الأعمال السينمائية ذات العمق الفكري والجمالي، 13 فيلما من أنحاء مختلفة من العالم، تتنافس على جوائز الدورة أمام لجنة تحكيم يرأسها المخرج المغربي فوزي بنسعيدي.

ويذكر أن برنامج المهرجان سيعرف على مدار ثناية أيام، ندوات فكرية وفقرات تكريم لأسماء مغربية وعربية ودولية بالاضافة الى المسابقة الرسمية وعروض موازية ستمتد إلى غاية 4 نونبر 2017.







يتم التشغيل بواسطة Blogger.