Header Ads

روسيا تصفع البوليساريو وتمنع وفدها المشارك بمهرجان شباب العالم من دخول أرضيها

روسيا تصفع البوليساريو وتمنع وفدها المشارك بمهرجان شباب العالم من دخول أرضيها
منعت السلطات الروسية الوفد الذي كان من المنتظر أن يمثل الجبهة الانفصالية، ضمن فعاليات الدورة 19 للمهرجان العالمي للشباب، بمدينة سوتشي الروسية، والذي سيعرف مشاركة أزيد من 20 ألف شابة وشاب من أكثر من 150 دولة من بينها المغرب، حيث يمثله 55 شابا من شبيبة حزب التقدم و الاشتراكية.

و عللت السلطات الروسية، حسب ما تناقلته تقارير إعلامية، بأسباب تنظيمية.



و في محاولة منها لتبرير عملية الطرد و التخفيف من هول الصدمة، قالت عدد من وسائل الإعلام المقربة من الجبهة الانفصالية، أن منع شبيبة البوليساريو من حضور المهرجان، “يعود إلى تأخر توصل السفارة الروسية بالجزائر بطلب مشاركة الوفد القادم من البوليساريو، وهو ما حال دون توفير أماكن سكن لهم”.

هذا و كانت هذه الدورة التي انطلقت يوم أمس السبت 14 اكتوبر، ستشهد تكريم كل من الزعيم الشيوعي ” تشي غيفارا ” و الرئيس الكوبي الراحل ” فيديل كاسترو“، وأيضا عبد العزيز المراكشي، عن جبهة البوليساريو، باعتبارهم ” القادة الثوريين العظماء” في العالم ، حسب ما جاء في منشور الدروة.

ويضم المهرجان العالمي للشباب والطلاب الذي ينظمه الاتحاد العالمي الديمقراطي للشباب والمنظمات العالمية الطلابية، حوالى 150 منظمة شبابية من دول العالم، ويحاول المؤتمر مناقشة مشاكل الشباب في جميع البلدان و هذه السنة في سوتشي بمشاركة 150 دولة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.