Header Ads

تارودانت…المديرية الإقليمية للتعليم تحيل ملف التلميذ المفترض تعرضه للإغتصاب بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة على القضاء

تارودانت…المديرية الإقليمية للتعليم تحيل ملف التلميذ المفترض تعرضه للإغتصاب بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة على القضاء
على إثر ما تدوول حول “تعرض” احد التلاميذ بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة لاعتداء جنسي، بادرت المديرية الإقليمية بتارودانت وبتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، إلى زيارة المؤسسة المعنية، وإجراء بحث في الموضوع.
ولم يثبت لها ما يفيد كون فضاء المؤسسة مسرحا لاعتداء جنسي، غير أن غياب الطفل المفترض حال دون استكمال البحث وقطع الشك باليقين في الموضوع.
وفي اطار تتبعها للوضعية بالمؤسسة المعنية توصلت المديرية بنسخة من إشهاد مصادق عليه لإحدى النساء تتهم فيه المدير بالتحرش عليها دون تحديد لا الزمان ولا المكان المفترض للتحرش ولا كيفيته وتجلياته؛ ودرءا لكل استغلال معيب وابتزاز اداري، أحالت المديرية الاقليمية الاشهاد على السلطات القضائية لإجراء البحث واتخاذ ما يلزم في الموضوع.
و في اطار اليقظة والمتابعة ، وقفت المديرية الإقليمية مساء يوم الاربعاء 11 اكتوبر2017، على خبر نشر فيديو بشبكة الانترنت يصور التلميذ المفترض يجيب على اسئلة مستجوبته وكاشفة لوجهه، وبناء عليه ودفاعا على فضاء المؤسسة ومرتفقيها من تلميذات وتلاميذ، ستعمل المديرية الاقليمية على عرض هذا الفيديو على السلطات القضائية قصد البحث والتحري في ظروف تصويره ومحتوياته.
واذ تطلع المديرية الراي العام على حقائق وحيثيات هدا الموضوع، فإنها لن تدخر جهدا للدفاع عن مكونات المنظومة التربوية، كما انها لن تتسامح ولن تتساهل مع كل من سولت له نفسه الدوس على براءة وكرامة التلميذات والتلاميذ والتشهير بالأشخاص او تسجيلهم خلسة ونشر صورهم خارج الضوابط القانونية
يتم التشغيل بواسطة Blogger.