Header Ads

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الثلاثاء

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس اليوم الثلاثاء
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح، مصحوبة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة محليا فوق البحر الأبيض المتوسط، مع ظهور بعض الكتل الضبابية صباحا أيضا بالقرب من بعض سواحل المحيط الأطلسي. كما سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية محليا، وستمتد نحو المناطق المجاورة.

وابتداء من المساء، ستدخل سحب كثيفة من جهة الشمال الغربي للبلاد، لتهم السواحل والسهول الشمالية الغربية حيث قد تصل إلى الأطلس المتوسط والسايس والبحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية عند نهاية الليل مع نزول أمطار أو زخات رعدية. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا عموما بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وبشمال السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية، وستصل محليا ما بين 23 و27 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وغرب الساحل المتوسطي، وما بين 23 و28 درجة بشرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسواحل المحيط الأطلسي وشمال السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والسايس وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 31 و35 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة بغرب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش والصويرة ثم سيصبح هائجا بعد الزوال، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.