Header Ads

أرباب التاكسيات يضربون عن العمل بسيدي إفني

أرباب التاكسيات يضربون عن العمل بسيدي إفني
نظم أرباب سيارات الأجرة بسيدي إفني إضراباً عن العمل، الجمعة، أمام مقر بلدية المدينة احتجاجا على ما وصفوه بـ"خلل في تدبير مشكل النقل بالمجال الحضري لمدينة سيدي إفني".

وقال رئيس جمعية أفولكي لسيارات الأجرة الصغيرة بسيدي إفني، في تصريح ، إن "أرباب سيارات الأجرة بسيدي إفني غاضبون بسبب الترخيص لشركة نقل داخل المدار الحضري للمدينة دون أن تحترم الضوابط القانونية المعمول بها، ودون إعلان وتحديد لخطوط عملها ومحطات توقفها والالتزام بها".

وأضاف أن "أرباب سيارات الأجرة نظموا لقاءات مع السلطات المعنية حول هذا المشكل، وكان ردها أن الترخيص للشركة كان استثناء من أجل حل مشكل النقل بالنسبة إلى تلاميذ معهد التكنولوجيا التطبيقية".

وأشار الفاعل الجمعوي إلى أن "شركة الحافلات لم تلتزم بما اتفقنا عليه مع السلطات المحلية، وبدأت تشتغل في كل مدارات المدينة، مما دفعنا إلى الدخول في إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام حتى إيجاد حل لهذا المشكل".

بالمقابل، قال عبد الرحمن فابيان، رئيس المجلس البلدي لسيدي إفني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن "إضراب أرباب سيارات الأجرة الصغيرة غير قانوني ولم يتم إشعارنا به".

وأضاف المسؤول البلدي أن "الترخيص لشركة النقل كان لحل مشكل تلاميذ المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بسيدي إفني البعيد عن المدينة، ولدينا اتفاق للتدبير المفوض مع شركة للنقل لحل هذا المشكل".

وأكد أنه "تم الاتفاق مع الشركة على استغلال خط نقل محدد والالتزام بست محطات محددة للتوقف، وسيوقف أرباب السيارات الأجرة إضرابهم".

يتم التشغيل بواسطة Blogger.