Header Ads

العثماني: الحكومة ملتزمة بتحسين تصنيف المغرب في مؤشر مناخ الأعمال في أفق 2021

العثماني: الحكومة ملتزمة بتحسين تصنيف المغرب في مؤشر مناخ الأعمال في أفق 2021
ouled berhil ـ محمد أيت بو

على إثر التقرير الأخير الصادر عن البنك الدولي والمتعلق بمناخ الأعمال، حيث إحتل المغرب الرتبة الأولى (1) في شمال إفريقيا والثالثة(3) إفريقيا والثالثة (3) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، برتبة 69، شدد رئيس الحكومة العثماني، على ضرورة التوفر على العزيمة للقيام بالإصلاحات الضرورية في مختلف المؤشرات المرتبطة بمناخ الأعمال، خاصة التي احتل فيها المغرب مراتب متدنية أو متواضعة.

داعيا خلال انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، إلى تسريع الأوراش المقبلة وعدم التراخي لأن المغرب في إطار تنافس دولي تسعى فيه الشركات الدولية والشركات الخاصة بما فيها الشركات المغربية إلى الاستثمار في الدول التي توفر مناخا أفضل.
و دعا العثماني جميع أعضاء الحكومة إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين مناخ الأعمال وإعطاء أهمية لهذا الورش ومواصلة العمل بطريقة جماعية وتشاركية واستشرافية للمستقبل. وحدد رئيس الحكومة شهري يناير وفبراير من السنة المقبلة كأجل للانتهاء من تعديل الإطار القانوني المتعلق بالضمانات المنقولة والكتاب الخامس من مدونة التجارة الذي يهم المقاولة في وضعية صعبة والشروع في تطبيقهما على أرض الواقع.
وذكر رئيس الحكومة بالتزام الحكومة في برنامجها لـ 2017-2021 بتمكين المغرب قبل نهاية الولاية الحكومية الحالية من احتلال مرتبة ضمن الخمسين دولة الأولى عالميا في مؤشر مناخ الأعمال لأن من شأن ذلك أن يمكن المقاولة الوطنية وأيضا المستثمرين الأجانب من مناخ إيجابي للاستثمار وبالتالي إنتاج الثروة وخلق مناصب الشغل.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.