Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الوطنية 24...افتتاح فعاليات المعرض الدولي للخضروات والفواكه بأكادير في نسخته أل: 15.

أعطى السيد والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة اكادير اداوتنان والكاتب العام لوزارة الفلاحة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين، أمس الخميس الانطلاقة الرسمية لفعاليات الدورة 15 للمعرض الدولي للخضروات  والفواكه بأكادير، الذي تشرف على تنظيمه جمعية منتجي ومصدري الخضر والفواكه (أبفيل- APEFEL) والمؤسسة الدولية للقاءات والمؤتمرات، تحث اشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. وقام الوفد الرسمي بجولة بمختلف أروقة المعرض لتفقد منتجات العارضين المهنيين الفلاحيين وبعض المؤسسات التمويلية والشركات ذات الصلة بالنشاط الفلاحي.     ويعتبر هذا الملتقى السنوي، فرصة مواتية لمهنيي القطاع الفلاحي المغاربة ونظرائهم الأجاتب لتبادل الافكار وعرض مختلف التجارب والخبرات فيما يخص منتجات الخضروات والفواكه وأفاق تطويرها في ظل ما يعترضها من معيقات على مستوى الانتاج و التسويق.   ويضم المعرض، الذي أقيم بساحة المعارض بالمدخل الشرقي لمدينة أكادير، على مساحة تناهز 15 متر مربع، أروقة لمختلف العارضين يمثلون القطاعات الفلاحية المختصة في سلسلة الفواكه و الخضروات، ومنتجات التعاونيات المحلية من قبيل زيت الأركان وفاكهة الصبار ومنتجات أخرى كالشاي والشتائل.  وتؤتث فضاءات المعرض أروقة خاصة بالصناعات الغذائية وشركات التجهيز الفلاحي، كما يضم أروقة مؤسسات معروفة بمواكبتها للنشاط الفلاحي من قبيل المكتب الشريف للفوسفاط، والمعهد الوطني للبحث الزراعي ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والغرف الفلاحية والجمعيات المهنية الفلاحية  والمؤسسات البنكية المختصة في تمويل النشاط الزراعي، ويعرف على غرار النسخ السابقة، مشاركة عارضين أجانب يمثلون دول اسبانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا ورومانيا والصين والسودان وتونس.  وبالعودة للبرنامج العام للمعرض،  فأهم ما يميزه هو اللقاءات العلمية التفاعلية التي ستلامس عن قرب القضايا الشائكة الراهنة للفلاحة المغربية ومختلف الاكراهات التي تعيق تطورها، خاصة ندرة مياه السقي وضعف مصادر التمويل. وفي هدا الإطار، كان للمشاركين صباح أمس الخميس لقاء تحسيسيا بخصوص رهانات تحلية مياه البحر في المغرب – محطة  شتوكة ايت باها نمودجا -، وفي اليومين الثاني والثالث، ستنظم ندوات وعروض مناقشة،تهم كيفية مساهمة التقنيات الجديدة في تطوير سلسلة الفواكه والخضروات، وتطور الفواكه الحمراء والأفاق المستفبلية، ودور الطاقة الشمسية في المساهمة في عقلنة زراعة البواكر، والنظام الجبائي للقطاع الفلاحي، وخصوصية المحاسبة الفلاحية، وورشتين موضوعاتيتين تهمان الوقاية ومحاربة جرثومة الطماطم وخطر عودة الدبابة البيضاء.   متابعة : ح.ف
أعطى السيد والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة اكادير اداوتنان والكاتب العام لوزارة الفلاحة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين، أمس الخميس الانطلاقة الرسمية لفعاليات الدورة 15 للمعرض الدولي للخضروات  والفواكه بأكادير، الذي تشرف على تنظيمه جمعية منتجي ومصدري الخضر والفواكه (أبفيل- APEFEL) والمؤسسة الدولية للقاءات والمؤتمرات، تحث اشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. وقام الوفد الرسمي بجولة بمختلف أروقة المعرض لتفقد منتجات العارضين المهنيين الفلاحيين وبعض المؤسسات التمويلية والشركات ذات الصلة بالنشاط الفلاحي.

ويعتبر هذا الملتقى السنوي، فرصة مواتية لمهنيي القطاع الفلاحي المغاربة ونظرائهم الأجاتب لتبادل الافكار وعرض مختلف التجارب والخبرات فيما يخص منتجات الخضروات والفواكه وأفاق تطويرها في ظل ما يعترضها من معيقات على مستوى الانتاج و التسويق.

 ويضم المعرض، الذي أقيم بساحة المعارض بالمدخل الشرقي لمدينة أكادير، على مساحة تناهز 15 متر مربع، أروقة لمختلف العارضين يمثلون القطاعات الفلاحية المختصة في سلسلة الفواكه و الخضروات، ومنتجات التعاونيات المحلية من قبيل زيت الأركان وفاكهة الصبار ومنتجات أخرى كالشاي والشتائل.

وتؤتث فضاءات المعرض أروقة خاصة بالصناعات الغذائية وشركات التجهيز الفلاحي، كما يضم أروقة مؤسسات معروفة بمواكبتها للنشاط الفلاحي من قبيل المكتب الشريف للفوسفاط، والمعهد الوطني للبحث الزراعي ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والغرف الفلاحية والجمعيات المهنية الفلاحية  والمؤسسات البنكية المختصة في تمويل النشاط الزراعي، ويعرف على غرار النسخ السابقة، مشاركة عارضين أجانب يمثلون دول اسبانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا ورومانيا والصين والسودان وتونس.

وبالعودة للبرنامج العام للمعرض،  فأهم ما يميزه هو اللقاءات العلمية التفاعلية التي ستلامس عن قرب القضايا الشائكة الراهنة للفلاحة المغربية ومختلف الاكراهات التي تعيق تطورها، خاصة ندرة مياه السقي وضعف مصادر التمويل. وفي هدا الإطار، كان للمشاركين صباح أمس الخميس لقاء تحسيسيا بخصوص رهانات تحلية مياه البحر في المغرب – محطة  شتوكة ايت باها نمودجا -، وفي اليومين الثاني والثالث، ستنظم ندوات وعروض مناقشة،تهم كيفية مساهمة التقنيات الجديدة في تطوير سلسلة الفواكه والخضروات، وتطور الفواكه الحمراء والأفاق المستفبلية، ودور الطاقة الشمسية في المساهمة في عقلنة زراعة البواكر، والنظام الجبائي للقطاع الفلاحي، وخصوصية المحاسبة الفلاحية، وورشتين موضوعاتيتين تهمان الوقاية ومحاربة جرثومة الطماطم وخطر عودة الدبابة البيضاء.

 متابعة : ح.ف

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية