Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24...الأخ أخنوش يترأس أشغال أيام تكنولوجيا المعلومات في الفلاحة بالرباط

الجهوية24...الأخ أخنوش يترأس أشغال أيام تكنولوجيا المعلومات في الفلاحة بالرباط
ترأس الأخ عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يوم 28 نونبر 2017 في الرباط، أشغال ” أيام تكنولوجيا المعلومات في الفلاحة 2017″ في نسختها الأولى تحت شعار “التحول الرقمي، رافعة للتنمية الفلاحية والصناعات الغذائية”، بمشاركة فاعلين مؤسساتيين ومهنيي القطاع والفاعلين الخواص المغاربة والأجانب.

وأكد الأخ أخنوش على أن تنظيم هذا اللقاء يندرج  في سياق توجيهات صاحب الجلالة نصره الله التي تشدد علی ضرورة الحكامة الجيدة في تنفيذ مختلف برامج التنمية الاقتصادية ببلادنا.

وأضاف الأخ أخنوش على أن الوزارة تعتمد في عدد من برامجها على استعمال تقنيات الاتصال الحديثة والتكنولوجيات المبتكرة كالتصوير عبر الأقمار الاصطناعية، واستعمال الطائرات بدون طيار الموجهة عن بعد، كما هو الحال بالنسبة لإعداد خريطة خصوبة التربة ونظام المعلومات الجغرافية، وهو ما يمكننا من تدبير أفضل للأراضي الفلاحية والموارد الطبيعية.

ويهدف اللقاء إلى تبادل الخبرات ومناقشة أهمية التحول الرقمي في القطاع الفلاحي وسلاسل الإنتاج، والاضطلاع على التطورات الجديدة في هذا المجال. ويندرج في سيرورة دينامية التحديث التي يشهدها القطاع الفلاحي منذ إطلاق مخطط المغرب الأخضر، ولا سيما الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات الفلاحين وإعداد فلاحة المستقبل عبر تزويد الفاعلين والمتدخلين بالآليات اللازمة من التكنولوجيات الدقيقة لتطوير ومواكبة القطاع من حيث أساليب العمل والإنتاج ومواجهة مختلف التحديات.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية