Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

حوادث "الترامواي" تكلف ميزانية البيضاء 4 ملايين درهم في السنة

حوادث "الترامواي" تكلف ميزانية البيضاء 4 ملايين درهم في السنة
ارتفعت حوادث السير التي تقع في المجال الخاص بسكة الترامواي في الدار البيضاء، بنسبة 18%، ما بين يناير إلى أكتوبر من السنة الجارية، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية؛ وذلك بالنظر إلى عدم احترام راكبي الدراجات أو الراجلين قانون السير والعلامات الخاصة بالترام.

وحسب المعطيات التي قدمتها "راتب ديف الدار البيضاء"، المكلفة بخطوط الترامواي، فقد جرى تسجيل 114 حادثة منذ بداية العام الجاري، عرفت خلالها الحوادث الخاصة بالمركبات الخفيفة والراجلين زيادة بنسبة 8% في المتوسط.

وتتسبب هذه الحوادث في خطوط الترامواي في تكليف ميزانية الدار البيضاء مصاريف مهمة، تقدر بحوالي 4 ملايين درهم كل سنة. كما أن هذه الحوادث تؤدي في كثير من الأحيان، حسب المصدر نفسه، إلى توقف عمل "الترام" لعدة ساعات، خاصة عند خروجه عن مساره بسبب طرف ثالث؛ وهو ما يؤدي إلى حرمان البيضاويين من وسيلة نقل منتظمة تنقل 000 140 مسافر كل يوم.

وعرفت خطوط الترامواي في الدار البيضاء، في الأسابيع الأخيرة، عدة حوادث في الأسابيع الأخيرة، من بينها حادثتان مميتتان؛ وهو ما أدى إلى تعطيل كبير لحركة المرور، وبالتالي حدوث تأخيرات للمسافرين والتسبب في أضرار مادية جسيمة.

ودعت الشركة، في بيان لها، البيضاويين إلى احترام علامات التشوير الطرقي من قبل جميع مستخدمي الطريق، مشددة على ضرورة توخي الحذر الشديد حول منصات الترام الذي يسير على الممرات المخصصة له.

وأوضح المصدر نفسه أنه من أجل رفع مستوى الوعي حول السلامة الطرقية وقعت شركة كازا للنقل "Casa Transports" و"راتب ديف الدار البيضاء"، مؤخرا، اتفاقية شراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

وستعمل الشركتان، قريبا، على إطلاق حملة تواصل كبيرة، لتعزيز احترام علامات التشوير الطرقي وقانون السير لدى المواطنين.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية