Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

حملة لتأهيل مستوصف صحي ضواحي مراكش

حملة لتأهيل مستوصف صحي ضواحي مراكش
انخرط عدد من المتطوعين، المنتمين إلى عدد من الجمعيات، اليوم الأحد، في حملة جماعية، لتأهيل مستوصف سيدي الزين، بالمجال الترابي لعمالة مراكش، كمبادرة انطلقت بعد اتفاق، جرى أخيرا بين هيئات المجتمع المدني والمجلس الجماعي وبعض المحسنين، لإصلاح هذه المؤسسة الصحية.

عبد الحكيم شكير، الفاعل الجمعوي بالمنطقة المذكورة، أوضح أن "تأهيل المستوصف فرض نفسه، بعدما انتظار تلقينا وعدا من لدن المندوبية الجهوية للصحة بإحداث مركز صحي سيتم بناؤه مستقبلا، من قبل الوزارة الوصية على هذا القطاع.



وأورد المتحدث نفسه، في تصريح لهسبريس، أن المشاركين في حملة التأهيل "وزعوا المهام فيما بينهم، فتكلف بعضهم ببناء الباب الخلفي للمستوصف، وآخرون بزيادة علو سوره، فيما قامت جمعية أخرى بحفر بئر لتزويد المؤسسة الصحية بالماء"، على حد قول شكير.

وأضاف هذا الجمعوي أن الجمعيات أسهمت بتوفير اليد العاملة، فيما تكلف المجلس الجماعي وبعض المحسنين بتوفير الغلاف المالي للأشغال التي جرى الاتفاق عليها سابقا، بحضور ممثل السلطة المحلية، من أجل توفير الحد الأدنى من الشروط لهذه المؤسسة الصحية، يقول شكير.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية