Header Ads

حاكم إمارة الشارقة: أياد خفية تنشر الأفكار الظلامية
قال الشيخ سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إن "هناك أياد خفية تنشر الأفكار الظلامية التي تلعب بعقول أبنائنا وتجعلها خاوية من العلم والفكر والثقافة، وتهدد إسلامنا ومعتقداتنا وثقافتنا وتراثنا".

وأضاف خلال افتتاحه لفعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب أن "هذا الظلام الذي ينشروه لا يواجه إلا بنور الكلمة الصادقة والعلم النير".

وقدم حاكم الشارقة درع "شخصية العام الثقافية" إلى محمد صابر عرب، وزير الثقافة المصري الأسبق، تقديراً لمكانته الثقافية البارزة وشخصيته الأكاديمية المتميزة، ولاهتمامه بتطوير العمل الثقافي، وتعزيز علاقات مصر مع كافة الجهات الثقافية.

وكرّم الفائز بجائزة "ترجمان" في دورتها الأولى لعام 2017، ظفرت بها دار النشر الإسبانية "بيربوم" عن نشرها ترجمة كتاب "ألف ليلة وليلة" باللغة الإسبانية، وتسلّم درع الجائزة لويس رافائيل هرنانديث، المدير العام للدار.

وفازت بجائزة"أفضل كتاب لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع" الكاتبة نادية النجار، عن روايتها "ثلاثية الدال"، وجائزة "أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات" فازت بها الدكتورة ميثاء ماجد الشامسي، عن كتابها "سيميائية العلامة في المسرح الإماراتي المعاصر".

وذهبت جائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات الى الدكتور راشد أحمد المزروعي، عن كتابه "موسوعة الأمثال والأقوال الشعبية في دولة الإمارات"، ونال جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية الكاتب عبد الله البصيص، عن رواية "طعم الذئب".

أما جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي ففازت بها الكاتبة لاوري كوبيتسل ،عن روايتها "ذا اسكاترنغ"، ونال جائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي الكُتَّاب صوفي لي راي وراديكا بونشي وديفيد بي جونز، عن كتابهم "جيم تشينغرز".

أما جائزة أفضل دار نشر محلية ففازت بها "دار ملهمون للنشر والتوزيع"، وذهبت جائزة أفضل دار نشر عربية الى "المدى للثقافة والنشر" من العراق، وفازت بجائزة أفضل دار نشر أجنبية "ماثروبومي برنتنغ آند ببليشنغ" من الهند.

جدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، ويقام تحت شعار "عالم في كتابي" بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة، تعرض أكثر من 5ر1 مليون عنوان من الكتب الصادرة بمختلف اللغات، على مساحة تصل إلى 1500 متر مربع.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.