Header Ads

جمعية سلا يخسر نهائي البطولة العربية لكرة السلة لصالح "هومنتمن" اللبناني بفارق نقطة

جمعية سلا يخسر نهائي البطولة العربية لكرة السلة لصالح "هومنتمن" اللبناني بفارق نقطة
توج فريق هومنتمن اللبناني ببطولة الأندية العربية لكرة السلة المقامة بمدينة سلا، بعد انتصاره على فريق جمعية سلا بحصة 99/98 في مباراة مثيرة، فيما احتل فريق الجزيرة المصري ثالثا بعدما انتصر على المجمع البترولي الجزائري بحصة 96/86.
وعانى الفريق السلاوي طيلة المباراة, وخصوصا في الشوطين الأول والثاني، حيث لم يتمكن من إيقاف قوة الضيف اللبناني الذي كان مسيطرا بشكل قوي، ليتمكن هذا الأخير من حسمهما لصالحه، كما أن الفريق المستضيف حاول جاهدا للعودة في نتيجة اللقاء وتقليص الفارق، لكن دون جدوى.
وكان جمعية سلا قريبا من العودة, وخطف الانتصار والتتويج باللقب في آخر دقائق المباراة، واقترب بشكل مثير بعدما عدل النتيجة في الثواني الأخيرة، وكانت آخر فرصة قريبة من التسجيل، إلا أن الحظعاكس لاعبيه، ليتعادل الطرفان بنتيجة81 نقطة لكل فريق في أجواء جد حماسية، ساهم فيها إبداع الجمهور السلاوي العريض من خلال تشجيعاته طيلة اللقاء.
وفي الشوط الإضافي، عاكس الحظ من جديد أصدقاء النجم عبد الحكيم زويتة، ليفرط الفريق في التتويج من أمام جماهيره، ويتحصل الفريق اللبناني عليه في آخر الدقائق التي رجحت كفة الضيوف.
وفي مباراة الترتيب، فاز الجزيرة المصري على خصمه الجزائري، المجمع البترولي بنتيجة 96/86، ليحتل بذلك المركز الثالث خلف كل من جمعية سلا وهومنتمن اللبناني.
وفي نهاية المباريات، وزعت الميداليات على الفرق الثلاثة، بحضور شخصيات وازنة في الكرة "البرتقالية"، وفي مقدمتها عبد الرؤوف بنطالب، الرئيس المنتدب لفريق جمعية سلا، ونائب رئيس الإتحاد العربي لكرة السلة، و اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، ومجدي أبو فريحة رئيس الإتحاد المصري لكرة السلة، وعبد الله شلبي الأمين العام للإتحاد العربي.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.