Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يشيد بريادة المغرب في مجال العمل من أجل المناخ

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يشيد بريادة المغرب في مجال العمل من أجل المناخ
أشاد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ميروسلاف لايتشاك، اليوم الأربعاء 15 نونبر، ببون، بريادة المغرب في مجال العمل من أجل المناخ، في إطار رئاسته للكوب 22 بمراكش، الأولى بعد التوقيع على اتفاق باريس حول المناخ في 2015.

وقال في افتتاح الشق رفيع المستوى لمؤتمر الـ (كوب 23) “أشكر المغرب الذي اضطلع بدور قائد المبادرة المناخية في إطار رئاسته للكوب 22”.
وتميز حفل افتتاح الشق رفيع المستوى للكوب 23، بمشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء التي تمثل الملك محمد السادس.


وأكد السيد لايتشاك على ضرورة التقدم، تحت رئاسة فيجي لكوب 23، من أجل تكريس أهداف اتفاق باريس الذي يروم التقليص من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى أقل من درجتين، وبذل الجهود بعدم تجاوز 5ر1 درجة.
وخلص إلى أن الدينامية التي أحدثها اتفاق باريس تأكدت بمناسبة النقاش خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مبرزا أن 80 في المائة من البلدان تعتبر العمل من أجل المناخ كأولوية.
وحث رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على ضرورة التحرك بشكل عاجل، في إطار إجراءات جماعية، لاحترام الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها خاصة بعد التقارير المثيرة للقلق والتي تؤكد على “أننا متأخرين”.
ويأتي مؤتمر (كوب 23) في وقت شككت فيه تقارير صدرت مؤخرا، نشرها برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية في إمكانية بلوغ أهداف الحفاظ على درجة حرارة الأرض إلى أقل من 2 في المائة كما حدد ذلك اتفاق باريس.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية