Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مهنيو "الديباناج" غاضبون من تدابير وزارة النقل

مهنيو "الديباناج" غاضبون من تدابير وزارة النقل
انتقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعربات الإغاثة "الديباناج" تعامل وزارة النقل مع المهنيين، خاصة فرضها دفتر تحملات "بتواطؤ مع لوبيات القطاع"، بتعبير النقابة.

وعبرت النقابة، التي قررت تنظيم وقفة احتجاجية الخميس المقبل أمام مقر وزارة نجيب بوليف في العاصمة الرباط، تليها وقفات أخرى بجل المندوبيات الجهوية للنقل، عن "التذمر الانعكاسات السلبية على المهنيين بسبب فرض دفتر التحملات من طرف كتابة الدولة المكلفة بالنقل بتواطؤ مع لوبيات القطاع".

واستغربت النقابة "تراجع الوزير عن التزامه بخصوص إصدار مذكرة وزارية تعفي سائقي عربات الإغاثة من البطاقة المهنية، وكذا تعميم مراكز التجارب والأبحاث والمصادقة عليها على جميع جهات المملكة".

وأكد يونس مضلاوي، الكاتب العام الوطني للنقابة، في تصريح لهسبريس، أن المهنيين يعانون من مشاكل عدة، على رأسها محاضر المصادقة التي تسلم في الدار البيضاء، وقال: "أصبح من الضروري على المهنيين الانتقال إلى البيضاء من مختلف المدن من أجل الحصول على هذه المحاضر، ما يضطرنا إلى حمل عربات الإغاثة مع ما يترتب عن ذلك من مصاريف التنقل وتكاليف الملف".

وأضاف المتحدث أن المهنيين في أمسّ الحاجة إلى "إطار تشريعي خاص يجنبهم مجموعة من المشاكل مع عناصر مراقبة السير والجولان". وطالب بـ"بطاقة مهنية تضمن للمهنيين السير والجولان في إطار قانوني يحميهم من مضايقات السلطات الأمنية أو الدرك المرابطة في الطرقات، وتشير إلى أن مركبة الإغاثة يسمح لها بإخلاء الطريق العمومية بقطر وحمل كل عربة معطلة أو مصابة في حادثة".

واستنكرت النقابة في بلاغها "التصرف الأحادي للوزارة الذي يضرب عرض الحائط كل المقاربات التشاركية"، معبرة في الوقت نفسه عن "رفضها جملة وتفصيلا كل ما جاء في هذا الدفتر الذي لا يلزم المهنيين في شيء".

كاتب الموضوع

الوطنية 24

0 تعليق على موضوع : مهنيو "الديباناج" غاضبون من تدابير وزارة النقل

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات