Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

جيش الفلبين يضغط للتفاوض مع متمردين شيوعيين

جيش الفلبين يضغط للتفاوض مع متمردين شيوعيين
أعربت القوات المسلحة الفلبينية عن دعمها لإجراء محادثات سلام على مستوى محلي مع المتمردين الشيوعيين بعد قرار الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي بإلغاء المفاوضات مع الجبهة الديمقراطية الوطنية الشيوعية، طبقا لما ذكرته صحيفة "مانيلا تايمز" الفلبينية.

وأصدر رئيس أركان القوات المسلحة، الجنرال ري ليوناردو جوريرو بيانا بعد يوم من إعلان الجيش عن هجمات واسعة ضد الجيش الشعبي الجديد، الجناح المسلح للحزب الشيوعي الفلبيني من خلال "عمليات مركزة".

وأضاف جوريرو في بيان السبت "تؤيد القوات المسلحة قرار الرئيس بإلغاء المحادثات مع الحزب الشيوعي الفلبيني والجيش الشعبي الجديد والجبهة الديمقراطية الوطنية وشن هجمات "واسعة" ضد إرهابيي جيش الشعب الجديد".

وتابع جوريرو "كما تؤيد القوات المسلحة أيضا مبادرات سلام من قبل مسؤولينا المنتخبين المحليين، بما في ذلك برامج تسعى لدمج جيش الشعب الجديد في المجتمع مرة أخرى".

ودافع جوريرو عن دوتيرتي بعد بيان خوسيه ماريا سيسون، مؤسس الحزب الشيوعي الفلبيني بأن الرئيس يدمر عن عمد محادثات السلام.

وسرعان ما أشار جوريرو إلى أن الجيش مازال يؤيد مبادرات السلام على مستوى الحكومات المحلية، بقيادة مسؤولين تنفيذيين محليين.

وكان الرئيس الفلبيني قد أنهى رسميا يوم الخميس الماضي، محادثات السلام مع المتمردين الشيوعيين، وسط تصاعد وتيرة الهجمات التي ينفذها المتمردون، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة.

وقال هاري روكواي المتحدث باسم الرئاسة إن دوتيرتي وقع إعلانا بانهاء محادثات السلام مع الحزب الشيوعي الفلبيني المتمرد.

كما وجه الرئيس مفاوضي السلام الحكوميين بإلغاء جميع الاجتماعات مع نظرائهم من المتمردين، حسبما ذكر روكواي في بيان.

وقال روكواي: "بينما اتفقنا نحن على استئناف محادثات السلام (مع المتمردين الشيوعيين)، وبذلنا قصارى جهدنا للتعجيل بتوقيع اتفاق السلام النهائي وتنفيذه، فأنهم (المتمردون )شاركوا في أعمال عنف وأعمال عدائية".

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية