Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الهند تغرم "نستله" بسبب عدم احترام المواصفات

الهند تغرم "نستله" بسبب عدم احترام المواصفات
فرضت السلطات في شمال الهند غرامة على عملاقة الأغذية السويسرية "نستله" بعد أن اكتشف مراقبون تلوثا في عينات من شعيريتها سريعة التحضير، وهي من أنواع المعكرونة التي تحمل العلامة التجارية "ماجي"، بعد مرور عامين على بداية الجدل بهذا الشأن .

وفرضت مقاطعة "شاهجاهانبور" بولاية "أوتار براديش" غرامة قدرها 5ر4 مليون روبية على الشركة السويسرية، و7ر1 مليون روبية على موزعيها ، ليصل إجمالي الغرامات إلى 2ر6 مليون روبية (96.500 دولار).

وصرح كبير مسؤولي جودة الأغذية في المقاطعة لوكالة الأنباء الألمانية بقوله :"اختبارات جودة الأغذية التي أجريت على عينات ماجي كشفت أن المنتج غير مطابق للمواصفات، وتم رصد نسب أعلى من المسموح بها للاستخدام الآدمي من مكون الرماد، الذي يحتوي على معادن ثقيلة في العينات".


وقال سينج إن العينات تم جمعها خلال مداهمات لعدد من الموزعين في عام 2015، وجاء فرض الغرامة بعد ذلك بعامين بعد أن استمعت السلطات إلى بيانات مفصلة من نستله وموزعيها .

وأكد متحدث عن "نستله الهند" أن الشعيرية سريعة التحضير "ماجي" آمنة بنسبة 100%" للاستهلاك، وقالت "نستله" إن القضية تبدو كتطبيق لمعايير غير صحيحة، وإنها سوف تطعن في القرار.

وتم حظر شعيرية "ماجي" لستة شهور، بداية من يونيو 2015، بعد أن قالت السلطات التنظيمية المعنية بالأغذية إن المنتج به مستويات غير آمنة وخطيرة من الرصاص .

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية