Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سكان القراقرة ينشدون التنمية بالبروج نواحي سطات

سكان القراقرة ينشدون التنمية بالبروج نواحي سطات
طالب عدد من سكان الجماعة الترابية القراقرة، دائرة البروج نواحي سطات، في تصريحات متطابقة ، الجهات المعنية، كل حسب اختصاصه، بتنمية منطقتهم القروية، عبر توفير الخدمات الضرورية، من ماء صالح للشرب وإنارة عمومية، وتزويد السكان ببطائق "راميد"، وإصلاح المسالك الطرقية.

أحمد البيطرية، أحد سكان الجماعة الترابية القراقرة بالبروج، قال في تصريح إن الساكنة تعاني من ضعف الإنارة العمومية، وتردي المسالك الطرقية الرابطة بين دواوير الجماعة ومركز البروج، وضعف الخدمات الصحية، خاصة التأخر في الحصول على بطائق المساعدة الطبية "راميد".

ميلود عابد، رئيس المجلس الجماعي للقراقرة، أوضح في تصريح لهسبريس أن أشغال المسالك الطرقية لفك العزلة عن الساكنة بدواوير الجماعة ستنطلق في الأيام القليلة القادمة، في حدود 25 كيلومترا.

وبخصوص الماء الصالح للشرب أردف عابد بأن المجلس بعث مراسلات إلى الجهات المختصة، موضحا أنه تلقى وعودا من المصالح الإقليمية المختصة منذ شهر أكتوبر الماضي بانطلاق أشغال التزويد بالماء عبر إنشاء "سقايات".

وعن سؤال تقوية الإنارة العمومية بدواوير جماعة القراقرة أجاب الرئيس بأن الجماعة تستفيد من خدمات الكهرباء بنسبة 100 في المائة، موضحا أن مصابيح وتجهيزات الإنارة العمومية تتعرض للإتلاف منذ عهد المجالس السابقة من قبل مجهولين، نظرا لتباعد التجمّعات السكنية، داعيا المواطنين إلى الحفاظ على التجهيزات العمومية، لكونها تخدم مصلحتهم العامّة.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية