Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

"الصحة للجميع" تحتج مشياً في اتجاه الرباط

"الصحة للجميع" تحتج مشياً في اتجاه الرباط
بدأ نشطاء من حركة الصحة للجميع ببويزكارن، مساء اليوم الأحد، مسيرة على الأقدام في اتجاه مدينة الرباط؛ وذلك للتعريف بمشاكل سكان بويزكارن في الصحة وغيرها، واحتجاجاً على تجاهل مطالبهم كما يقولون.

وقال نور الدين توزيط، الفاعل الجمعوي في بويزكارن وعضو حركة الصحة للجميع، إن" هدف هذه الخطوة النضالية يكمن في إثارة الانتباه إلى الملف المطلبي لسكان بويزكارن في ملف الصحة، والمطالبة أيضاً بفتح تحقيق في كل المشاريع الملكية المتعثرة في بويزكارن".

وأشار المتحدث، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن "سكان بويزكارن قامواْ بعدة أشكال احتجاجية خلال الشهور الأخيرة، ولا نلقى آذاناً صاغية من المسؤولين"،ل افتاً إلى أن "حركة الصحة للجميع ستقوم بعدة اشكال نضالية، بموازاة مسيرة الأقدم إلى الرباط التي سيقوم بها نشطاء من الحركة".

من جهته، قال رشيد لكدور، أحد الشباب المشاركين في مسيرة الأقدام إلى الرباط، إن "مسيرتنا على الأقدام في اتجاه الرباط تهدف الى إيصال مطالبنا إلى الجهات المعنية".

وأضاف الناشط ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "المسيرة النضالية ستتوقف في كل المدن والمداشر، على الطريق للتعريف بقضيتنا، وكسر التعتيم الإعلامي على مشاكل بويزكارن".

وزاد الفاعل الجمعوي: "نسقنا مع عدة إطارات حقوقية وسياسية في المدن التي سنمر منها، لاستقبالنا ودعمنا في هذه الخطوة، وستختتم المسيرة بوقفة احتجاجية أمام البرلمان لإيصال صوتنا بقوة في العاصمة"، مشيراً إلى أن "الشباب المشارك مستعد للدخول في هذه المغامرة، بالرغم من صعوبتها ومشقتها انتصاراً لمطالب سكان بويزكارن الذين يطالبون بحقوقهم في المشروعة".

وحاولت هسبريس، أكثر من مرة، أخذ تعليق على الموضوع من رئيس المجلس البلدي لمدينة بويزكارن؛ غير أن هاتفه خارج التغطية.

يذكر أن حركة الصحة للجميع في بويزكارن نظمت، خلال الأسابيع الماضية، عدة وقفات احتجاجية للتنديد بتردي الخدمات الصحية في المدينة.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية