Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

قصبة أكادير أوفلا.. الأمريكيون سيرممون سورا واحدا، والدولة ستتكلف بالمشروع برمته

قصبة أكادير أوفلا.. الأمريكيون سيرممون سورا واحدا، والدولة ستتكلف بالمشروع برمته
أثار بلاغ صحفي عممه صندوق التنمية الثقافية بسفارة أمريكا بالمغرب ضبابية وتعتيما بخصوص المشروع الكبير المتعلق بترميم وتهيئة قصبة أكادير أوفلا، حيث اعتقد عدد من المتتبعين المحليين أن الأمريكيين سيتكلفون بتمويل المشروع برمته، إلا أن الحقيقة أن ما سيقومون به هو ترميم جزء من أحد الأسوار بقيمة لن تتجاوز 150 مليون سنتيم.
وفي السياق ذاته، قال أحد المطلعين على مشروع تهيئة قصبة أكادير أوفلا التاريخية أن مكتبا مختصا سينتهي قريبا من إعداد التصاميم والدراسات للانتقال إلى بدء الأشغال الكبرى لتهيئة واحدة من أهم المعالم التاريخية بالمنطقة.
وأضاف في تصريح ل”الوطنية 24” أن هذا المشروع الهام هو ثمرة عدد من اللقاءات بين مختلف المتدخلين، مؤكدا أن الغلاف المالي المخصص لذات المشروع يتجاوز ثلاثة ملايير ونصف، أي أزيد من عشرين مرة ما يريد الأمريكيون إنفاقه على القصبة.
وأبرز المتحدث ذاته أن الجهات المشاركة في تمويل مشروع ترميم وتهيئة قصبة أكادير أوفلا هي وزارة الداخلية، ووزارة الثقافة، وولاية أكادير، والمجلس الجهوي لسوس، وجماعة أكادير.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية