Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

رياضيون يرفضون "التهميش" في بلدية طانطان

رياضيون يرفضون "التهميش" في بلدية طانطان
يشتكي أشخاص في وضعية إعاقة، ينتمون إلى فريق لكرة السلة على الكراسي المتحركة بمدينة طانطان، من "إقصاء وتهميش المجلس البلدي للمدينة لهم"، وفق إفاداتهم، حيث دخل بعضهم في احتجاج داخل مقر بلدية طانطان للمطالبة بإنصافهم وتحقيق مطالبهم.

وقال حسن غندور، وهو لاعب بالفريق، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن "فريق كرة السلة على الكراسي المتحركة، التابع لجمعية أشبال المستقبل بطانطان، يعاني منذ فترة من تهميش وإقصاء الجهات المعنية، ومنها المجلس البلدي للمدينة".

وأضاف أن فريقه "لم يتلق أي دعم مادي ولا معنوي من المجلس البلدي، رغم أنه شريك للجمعية في تنظيم دوري لكرة السلة على الكراسي المتحركة، هو الأول من نوعه في الجنوب"، مشيراً إلى أن "أعضاء الفريق لم يفهموا أسباب هذا الإقصاء، رغم أننا أجرينا لقاء مع رئيس المجلس البلدي، ولم نخرج معه إلا بالوعود، ولا ضمانات لتحقيقها على أرض الواقع".

وزاد اللاعب ذاته أن "فريق كرة السلة على الكراسي المتحركة لا يتوفر على العدد الكافي من الكراسي المتحركة، ونطالب الجهات المعنية بمساعدتنا على تطوير هذه الرياضة في المدينة، وتشجيع هذه الفئة لممارسة الرياضة".

في المقابل، قال النائب الأول لرئيس المجلس البلدي لطانطان، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن "المجلس البلدي يحاول تقديم يد العون للأشخاص في وضعية إعاقة، ولكل جمعيات المجتمع المدني، وفق دفتر التحملات والإجراءات المعمول بها".

وأردف المسؤول الجماعي نفسه أن "المجلس البلدي يضم عضوين منتخبين من فئة المعاقين، وهما يترافعان باستمرار لصالح هذه الفئة، وهي تجربة مهمة في الجنوب".

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية