Ouled berhil - أولاد برحيل24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil - أولاد برحيل24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

غُموض يكتنف وفاة طالبة جامعية في مدينة تازة

غُموض يكتنف وفاة طالبة جامعية في مدينة تازة
حالة من الغموض تحيط بوفاة طالبة جامعية بمستشفى ابن باجة بمدينة تازة، بعدما تم نقلها من داخلية الأقسام التحضيرية بالمدينة ذاتها، لتلفظ أنفاسها الأخيرة في الطريق إلى المستشفى.

وتعود حيثيات الحادث إلى مطلع الأسبوع الجاري، بعدما كان طلبة الأقسام التحضيرية في إضراب، ليتفاجؤوا بوفاة طالبة جامعية مقيمة بالداخلية، ما خلق حالة من الهلع والخوف أدى إلى نقل حوالي 35 طالبة إلى المستشفى.

وبينما رجح مسؤولون بالمدرسة، وعن المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، في تصريحات سابقة لهسبريس، أن يكون الأمر متعلقاً بحالة انتحار، قال أمين بصيلي، شقيق الطالبة المتوفاة المنحدرة من تاهلة، إنها كانت تُعاني من الغدة الدرقية؛ ما سرع من اختناقها، وبالتالي أدى إلى الوفاة.

وأضاف بصيلي، في تصريح ، أن شقيقته "توفيت نتيجةً لتسمم داخل مطعم الأقسام التحضيرية بتازة، بعدما تناولت وجبة عشاء تضم الكفتة والحريرة"، مقابل نفي المسؤولين بالمدرسة لكل ذلك.

الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتازة أمر بتشريح جثة المتوفاة لبيان أسباب مفارقتها الحياة. وقد تم أخذ عينات من المعدة لإجراء تحليل عليها من طرف المختبر الوطني للأمن الوطني.

ورفعت عائلة الهالكة شكاية جنحية بالتسمم المؤدي إلى الموت لدى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتازة، مؤكدةً أن ابنتها البالغة قيد حياتها 23 سنة تناولت وجبة العشاء بدار الطالبة بثانوية الشريف الإدريسي للأقسام التحضيرية.

من جهة أخرى، أفاد أحمد بنصغير، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتازة، في تصريح لهسبريس، بأن الهالكة توفيت فور دخولها إلى المستشفى الإقليمي، لتحل بعدها 35 طالبة وطالبا، جرى الاحتفاظ بعشر حالات، من ضمنها اثنتان عرفتا تقيؤا دون تسجيل أية أعراض خطيرة.

وأضاف المسؤول الإقليمي عن وزارة الصحة بتازة أن الحالات غادرت المستشفى صباح الثلاثاء الماضي، وأن عينات من وجبة العشاء أخذت من أجل إجراء التحاليل المخبرية عليها في المعهد الوطني للصحة بالرباط ومركز محاربة التسمم التابع لوزارة الصحة.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil - أولاد برحيل24 جريدة إلكترونية مغربية