Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إسبانيا تخصص 200 ألف أورو للحراكة المغاربة للعودة لبلدهم

إسبانيا تخصص 200 ألف أورو للحراكة المغاربة للعودة لبلدهم
خصصت وزارة الداخلية الإسبانية مبلغ 200 ألف أورو من أجل مساعدة المهاجرين غير الشرعيين المغاربة الموجودين فوق التراب الإسباني من أجل العودة إلى بلدهم.
وأوضحت وزارة الداخلية الإسبانية أن مجلس الوزراء الإسباني وافق على تسليم هذا المبلغ المالي إلى المنظمة الدولية للهجرة، من أجل القيام بهذه الخطوة.
وأفادت حكومة مدريد بأن هذه المبادرة تندرج في إطار مسلسل التعاون، الذي كانت وزارة الداخلية دشنته سنة 2013 من أجل دعم برنامج العودة الطوعية لصالح المهاجرين المغاربة، ومساعدتهم على الاندماج في مجتمعهم بعد العودة، وذلك بتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.
ويهدف هذا التنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة إلى الحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو إسبانيا، ونحو مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وتقديم الدعم للحكومة المغربية.
ويخصص مبلغ 200 ألف أورو لمصاريف ذات طابع إداري وأيضا للموارد البشرية المخصصة لعملية العودة الطوعية ولمساعدة المهاجرين العائدين على الاندماج في مجتمعهم الأصلي.
ويشار إلى أنه سبق لإسبانيا أن خصصت سنة 2013 مبلغ 2,4 و6,9 مليون أورو لدعم برامج العودة الطوعية للمهاجرين، وطالبي اللجوء أو الأشخاص الذين يتوفرون على حماية دوليةّ، وذلك في محاولة للتخفيف من انعكاسات الأزمة الاقتصادية، التي كانت تعانيها آنداك.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية