Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اغنية كناوية مغربية مرشحة للفوز بجائزة “غرامي” 2018 ( فيديو)

رشحت الفرقة «إنوف غناوا» ضمن قائمة المرشحين لجوائز «غرامي» لسنة 2018. والفرقةً الموسيقية المغربية متخصصة في موسيقى «كناوة» ذات الأصول الأفريقية، وترشحت بفضل أغنيتها Bambro Koyo Ganda التي أدّوها بالتعاون مع المنتج الموسيقي Bonobo.
«إنوف غناوا» فرقة مغربية تقليدية مقرها مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية تتكون من ستة أعضاء، وهم: حسن بن جعفر من فاس، سمير لانجوس من أكادير، أحمد جريودة من سيل، أمينو بليماني من الدار البيضاء، سعيد سيد من سيل، ونوفل عتيق من الرباط، وأصدرت أول ألبوم لها صيف 2015.
وخرجت الأغنية المرشحة في فئة أفضل تسجيل راقص بالتعاون مع «بونوبو»، واسمه الحقيقي سيمون غرين، وهو موسيقي بريطاني ومنتج ودي جي مقره لوس أنجليس.
وجاءت الاغنية بأسلوب يمزج بين آلات «كناوة» التقليدية والموسيقى الإلكترونية الهادئة التي يعرَف بها “بونوبو”.
وسيشاهد العالم حفل توزيع الجوائز في نسختها الستين عبر بث مباشر من القاعة متعددة الألعابMadison Square Garden في نيويورك يوم 28 يناير 2018، وسيطر على ترشيحاتها، هذا العام، المطربون، جاي زي، كيندريك لامار، وبرونو مارس، كما يشارك المغربي، فيرنيش مونتانا، كذلك.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية