Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - حدث طارئ يقرب المغرب رسميا من تنظيم مونديال 2026

الجهوية 24 - حدث طارئ يقرب المغرب رسميا من تنظيم مونديال 2026
طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من المكسيك وكندا وأمريكا الاستعداد لتنظيم كأس العالم 2022 بدلاً من قطر، مع تزايد الاحتمالات بسحب حق الاستضافة من الأخيرة، حسب ما ذكرته جريدة البيان الرياضي القطرية.
وذكرت صحيفة "ريكورد مكسيكو" أن "فيفا" طلب من هذه الدول الـ3 الاستعداد لتنظيم كأس العالم 2022 بدلا من 2026، الذي يرغبون في استضافته من خلال ملف مشترك.

وأشارت إلى أن هذا الطلب يأتي تمهيدا للإعلان عن سحب تنظيم كأس العالم 2022 في قطر، الذي تحيطه الاتهامات بأن الرشاوي والتجاوزات المالية كانت السبب الأساسي في تحديد هوية البلد المنظم.

وفي حال تأكد شرف منح تنظيم كأس العالم 2022 للدول الثالثة سيكون المغرب مرشحا وحيدا للظفر بنسخة 2026، على اعتبار أن الدول الثالثة كان المنافس الوحيد للملف المغربي، خاصة أن مدة تقديم الترشيحات قد انتهت، ولن يكون بمقدور أي بلد تقديم ترشيحه لمنافسة المغرب، سواء بشكل انفرادي أو عبر التنظيم المزدوج.

وتعتبر نسخة 2026، هي أول نسخة سيرتفع فيها عدد الدول المشاركة في كأس العالم من 32 منتخب، إلى 48 منتخبا، ما سيفرض على المغرب استعداد كبير، وبنيات تحتية في المستوى لاستضافة المنتخبات المشاركة.

وكانت اتهامات قد وجهت لقطر بسبب حصولها على تنظيم مونديال 2022، بشراء أصوات كثيرة، ومنحها لرشاوى لضمان أكبر عدد من الأصوات.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية