Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 - إصابة 25 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

الجهوية24 - إصابة 25 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة
غزة / محمد ماجد / الأناضول

أصيب 25 فلسطينيا بجراح وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الخميس، خلال مواجهات بين عشرات الشبان والجيش الإسرائيلي على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن "25 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات مع القوات الإسرائيلية في غزة".

وأضاف القدرة "من بين المصابين 5 بالرصاص الحي، و20 بالاختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع".

ولفت إلى أن الشبان الذين أصيبوا بالرصاص الحي تم نقلهم إلى مستشفيات غزة، ووصف الأطباء جراحهم بـ "المتوسطة"، فيما تم علاج حالات الاختناق ميدانيا بواسطة طواقم الإسعاف.

وصباح اليوم، تجددت المواجهات بين مئات الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، رفضا لاعتراف الولايات المتحدة في 6 ديسمبر / كانون الأول الجاري، بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبحسب مراسل الأناضول، اندلعت المواجهات في أربعة مواقع على حدود غزة الشرقية، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الفلسطينيون الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

والمواقع التي وقعت فيها المواجهات، بحسب مراسل الأناضول، هي "القرارة" شرق مدينة خانيونس (جنوب)، و"ناحل عوز" شرق حي الشجاعية (شرق)، وشرق البريج (وسط)، وشرقي مخيم جباليا (شمال).

ومنذ الجمعة الماضي، تشهد معظم المدن الفلسطينية تظاهرات ومواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلنه في 6 ديسمبر الجاري، الاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية