Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - الأمن الألماني يحبط 3 هجمات إرهابية في 2017

الجهوية 24 - الأمن الألماني يحبط 3 هجمات إرهابية في 2017

الجهوية 24 - الأمن الألماني يحبط 3 هجمات إرهابية في 2017

أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره أن أجهزة الأمن في بلاده تمكنت من إحباط ما لا يقل عن3 هجمات كانت قد وصلت بالفعل لمراحل متقدمة من التخطيط.

وقال دي مايتسيره في مقابلة تنشرها صحيفة (بيلد أم سونتاج) أمس الأحد إن "قوات الأمن تمكنت من إحباط ثلاثة هجمات خلال العام الجاري"، مشيرا إلى أن هذه الهجمات "كانت قد وصلت بالفعل لمرحلة متقدمة من التخطيط تتضمن استعدادات ملموسة ولم تكن قاصرة على مجرد فكرة".

وأبرز الوزير أن إحباط هذه العمليات "هو بلا شك نتيجة للعمل الجيد من جانب أجهزتنا والتعاون مع أجهزة الاستخبارات الأجنبية".

ومنذ عام 2000 ، تمكنت السلطات الألمانية من إحباط 16 مخططا إرهابيا في البلاد، وفقا لدي مايتسيره.

وعقب نحو عام من الهجوم الذي استهدف سوقا متخصصا في بيع أغراض أعياد الميلاد في برلين، قال وزير الداخلية الألماني إن التهديد الإرهابي الدولي ما زال قائما ولم تقل حدته، مبرزا "يجب أن نكون متأهبين دائما لكن لا ينبغي أن يسيطر علينا الخوف".

وعن الانتقادات التي طالت أجهزة الأمن عقب هجوم برلين الذي وقع في 19 ديسمبر من العام الماضي وأسفر عن مقتل 12 شخصا وسقوط نحو 50 جريحا، أقر الوزير بأن السلطات قللت من خطورة منفذ الاعتداء، التونسي أنيس العامري.

وقال "كان خطأ مؤلما. الجرائم التي تورط بها كانت تستدعي التقدم بطلب لطرده من البلاد".

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية