Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - أمين حارث يَحتل الرتْبة 45 بين أغلى 100 لاعبٍ شابّ في الدورٍيات الأورُوبية الخمسِ الكُبرى

الجهوية 24 - أمين حارث يَحتل الرتْبة 45 بين أغلى 100 لاعبٍ شابّ في الدورٍيات الأورُوبية الخمسِ الكُبرى
حَلّ أمين حارث، وسط ميدان نادي شالكه الألماني، في الرتبة الـ45 بين أغلى 100 موهبة كروية شابة، تنشط داخل الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، ليؤكّد مكانته المتميّزة بين أفضل لاعبي المستقبل عبر العالم، خاصّة بعد أن نجح في وقت قصير من التدرّج بين ناد متوسّط في فرنسا إلى بلوغ شالكه الألماني، النادي "الملكي" وأحد أقوى أندية "البوندسليغا".
وكشفت إحصائية دقيقة للمركز الدولي للدراسات الرياضية، تهم القيمة السوقية الأعلى لـ 100 لاعب ينشطون في دوريات إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا وإنجلترا، تحت 21 سنة، عن احتلال أمين حارث المركز الـ45 بقيمة 22،9 مليون يورو، حيث ارتفعت في الشهور الثلاثة الأخيرة بنسبة %21، بعد أن كانت قيمته السوقية 18،9 مليو يورو عند انطلاق الموسم الكروي.
وتصدّر حارث قائمة اللاعبين العرب في القائمة ذاتها، حيث تقدّم على الجزائري آدم وناس، لاعب نابولي الإيطالي، (المركز 50) وقيمته 21 مليون يورو، ثم المصري رمضان صبحي، (المركز 73) الذي بلغت قيمته السوقية 14 مليون يورو، علما بأن الألماني من أصل سوري محمود داهود، احتل الرتبة 39 بقيمة انتقال قدرت بـ 28 مليون يورو.
ووضع المركز في وقت سابق ترتيبا للاعبين، أقل من 21 سنة، الأكثر مشاركة في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، حيث حل أمين حارث، في المركز الثاني، بالنسبة إلى لاعبي خط الوسط الهجومي، بنسبة 81 في المائة من الدقائق التي خاضها فريقه منذ بداية الموسم الجاري، خلف الإسباني كارلوس صولير، لاعب فريق فالنسيا.
وينتظر أن يصير حارث، في حال حافظ على المستوى ذاته وطوّر من موهبته أكثر عبر خوض أكبر عدد من المباريات على أعلى مستوى، واحدا من نجوم الفريق الوطني المغربي في المستقبل القريب، خاصّة وأنه أعطى إشارات إيجابية خلال مباراة المغرب وكوريا الجنوبية الودية، وكذا انسجامه السريع داخل المجموعة الوطنية، والتي يعوّل فيها الناخب الوطني هيرفي رونار، على التلاحم وصفاء الأجواء بين اللاعبين.
ورغم إغراءات "الديكة" الفرنسية لحارث، إلا أن الأخير اقتنع بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقيادة المدرّب الفرنسي هيرفي رونار، لضمان التأهّل إلى نهائيات كأس العالم وإعادة التوهّج لـ"أسود الأطلس"، وذلك ما تم فعلا إذ كان ضمن القائمة النهائية للمنتخب في مباراتي الغابون والكوت ديفوار ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم 2018.
وخاض حارث 13 مباراة رفقة شالكه هذا الموسم من أصل 14 أجراها فريقه في "البوندسليغا"، وتمكّن من تسجيل هدفين ومنح تمريرتين حاسمتين لزملائه، وبناء هجمات كثيرة، أسهمت في احتلال فريقه المركز الثالث إلى حدود الجولة 14 برصيد 25 نقطة، خلف بايرن ميونيخ المتصدّر بـ32 نقطة وليبزيك الثاني بـ 26 نقطة.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية