Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - بنعتيق يعد بترحيل عشرات المغاربة العالقين بليبيا

الجهوية 24 - بنعتيق يعد بترحيل عشرات المغاربة العالقين بليبيا
كشف الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم الاثنين في مجلس النواب، عن متابعة الحكومة لمحنة مهاجرين مغاربة عالقين داخل مركز الإيواء التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس الليبية، مؤكدا أن الوزارة التي يشرف عليها تتابع عن قرب وضعية المغاربة في ليبيا.

وبعدما سبق له أن طمأن عائلاتهم بأن الوزارة تشتغل بكل جدية على هذا الملف بمعية القطاعات المعنية قصد ضمان ترحيل المغاربة العالقين بليبيا إلى أرض الوطن في أقرب وقت وفي أحسن الظروف، سجل المسؤول الحكومي في جواب على سؤال شفوي في الموضوع أن "المملكة قامت بالعملية الأولى ليلة عيد الأضحى، وتم استئجار طائرتين وأتينا بالمغاربة العالقين وأوصلناهم إلى بيوتهم في عمل لوجستيكي انطلاقا من مطار الدار البيضاء".

وأضاف: "اليوم نشتغل مع قطاعات متعددة للقيام بالعملية نفسها"، كاشفا أن الترحيل سيكون عبر "عمليتين، ونتابع يوميا التفاصيل ونشتغل لتوفير كل الظروف اللوجستيكية لنسترجع أبناءنا إلى وطنهم وإلى منازلهم".

من جهة ثانية، أورد بنعتيق أن "هناك مجموعة من الصعوبات يتم الاصطدام بها على أرض الواقع في مجال الهجرة"، معتبرا في هذا الصدد أن "تدبير هذه الصعوبات يجب أن يكون جماعيا بين جميع الفرقاء الاجتماعيين والمجتمع المدني والنخب، والإيمان بضرورة أن المملكة المغربية انتقلت من ثقافة أننا بلد عبور إلى ثقافة بلد الاستقبال".

وسبق أن استقبل الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عائلات المغاربة المحتجزين بليبيا، في تفاعل منه بعد شروع عدد من العائلات في الاحتجاج أمام مقر الوزارة بمدينة الرباط للمطالبة بترحيل أبنائها العالقين وإنقاذهم من معاناتهم.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية