Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - إيطاليا تعلن تخفيض قواتها في العراق إلى النصف

الجهوية 24 - إيطاليا تعلن تخفيض قواتها في العراق إلى النصف

الجهوية 24 - إيطاليا تعلن تخفيض قواتها في العراق إلى النصف

أعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، اليوم الأحد، تخفيض عدد قوات بلادها في العراق إلى النصف، وإعادة تمركزها في النيجر.

ونقل التلفزيون الحكومي عن بينوتي، قولها: "يمكنني الإعلان بارتياح أن أحد الأهداف التي وضعناها تحقق، ألا وهو هزيمة تنظيم داعش في العراق، البلد الذي كان التزامنا فيه قوياً من خلال حوالي 1500 عسكري".

وأضافت "سوف نقوم بشكل خاص بتخفيض عدد القوة التي تتعاون في حماية سد الموصل".

وفي 2016، نشرت إيطاليا نحو 500 عسكري في إطار مهمة حماية أعمال صيانة سد الموصل (شمال).

ويقع السد على بعد 35 كيلومتراً شمال مدينة الموصل (شمال)، وفي منطقة محاذية لمناطق سيطرة سابقة لتنظيم "داعش" الإرهابي في شمالي العراق، حيث تشرف على أعمال إعادة تأهيله شركة "تريفي"، التي فازت بالمشروع البالغ تكلفته 2 مليار دولار.

ولفتت الوزيرة بينوتي، إلى أن القوات التي يجري تخفيضها من العراق "سيتم إعادة تمركزها في النيجر".

وتابعت "المبدأ هو أن الدفاع يجب أن يكون حاضراً في مواجهة التهديدات التي تؤثر على البلاد، وأعتقد أنه من المهم نقل مهامنا بصورة أكثر" مباشرة في المنطقة التي نسميها البحر الأبيض المتوسط الموسع، والنيجر من البلدان المندرجة في هذه الاستراتيجية".

واعتبرت أنه "على النقيض من داعش في العراق، ففي منطقة الساحل يتم بناء قوة في خمسة بلدان إفريقية، بدعم من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، في إقليم أساسي لحمايتنا من الإرهاب ومحاربة الشبكة الإجرامية التي تديرت الهجرة غير المشروعة".

*وكالة أنباء الأناضول

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية