Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - تحقير المرأة يحرك الصين لإغلاق "مدرسة العفة"

الجهوية 24 - تحقير المرأة يحرك الصين لإغلاق "مدرسة العفة"
الجهوية 24ـ مُتابعة

أمرت السلطات الصينية بإغلاق ما يسمى بـ"مدرسة العفة" وهي مدرسة لتعليم التقاليد الصينية للنساء في محافظة ليانونينج (شمال شرق)، على خلفية الجدل الذي أثير بسبب مقطع صور ظهر فيه مدرس يشرح أن "النساء ينبغي أن تغلقن أفواههن وتقمن بالمزيد من الأعمال المنزلية".

ونشر المقطع المصور على موقع التدوين القصير "سينا ويبو" الاجتماعي الصيني، وحظى بأكثر من 5 آلاف تعليق، مما دفع السلطات لإصدار أمر فوري لغلق المدرسة بزعم أنها تمثل "مشكلات أخلاقية اجتماعية" وأنها قد فتحت أبوابها بدون ترخيص.

وقال المدرس ضمن الفيديو المثير للجدل: "النساء ينبغي أن يتحدثن قليلا، ويقمن بالمزيد من الأعمال المنزلية ويغلقن أفواههن"، وأنه "لا ينبغي للمرأة أن تسعى إلى الترقي صعودا في المجتمع، بل ينبغي أن تبقى دائما في المستوى السفلي".

وأضاف المتحدث إلى نساء المدرسة ضمن التسجيل نفسه: "طلب الوجبات الجاهزة من الخارج بدلا من الطهي بنفسك يعد تمردا على المبادئ النسائية".

وذكرت وكالة "شينخوا" للأنباء أن السلطات إنها "تعلمت درسا هاما من الواقعة، ولن تسمح لأي مؤسسة بالعمل دون تصريح حتى لا يحدث أي موقف يتنافى مع القيم الأساسية للاشتراكية الصينية"، بتعبيرها.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية