Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - الاتحاد الأوروبي.. هذا ما أفضت إليه افتحاصات الدواجن المغربية

الجهوية 24 - الاتحاد الأوروبي.. هذا ما أفضت إليه افتحاصات الدواجن المغربية
سجلت البعثة الأوربية، بارتياح نتائج الافتحاص الذي أجرته حول مدى استجابة الإنتاج الحيواني بالمغرب,لمعايير السلامة الصحية.
وأوفدت  مصالح لإدارة العامة للصحة والسلامة الغذائية للاتحاد الأوروبي، بعثة  للمغرب في الفترة الممتدة من ٤ إلى ١٥ من شهر دجنبر الجاري،  أجرت بالتعاون مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ثالث افتحاص لتقييم منظومات المراقبة من طرف السلطات المغربية المختصة، فيما يتعلق بشروط سلامة ونظافة لحوم الدواجن المعالجة حراريا،  ومنها الشرائح والنقانق حلال « charcutrie halal».
وكان المغرب، قد أبدى رغبته  في تصدير هذه المنتجات إلى دول الاتحاد الأوروبية.
وحسب الموقع الرسمي للبعثة الأوروبية بالرباط، فإن الخلاصات الأولى أفضت إلى أن شروط السلامة الصحية، في مجملها إيجابية وذلك في انتظار نشر تقرير نهائي في منتصف العام المقبل.
وكانت الإدارة العام للصحة والسلامة الغذائية التابعة للاتحاد الأوروبية، قد أجرت عملتي  افتحاص أوليتين. الأولى في شهر مارس الماضي، فيما العملية الثانية في شتنبر الماضي.
وبموجب هذه الخلاصات  وفي انتظار النتائج النهائية، سيكون مسموحا للمغرب بتصدير دواجنه نحو الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد اتخاذ إجراءات  لتصحيح بعض نقاط الضغف، ليتم ذلك وضع  المغرب في لائحة الدول المسموح لها بتصدير لحوم الدواجن نحو الفضاء الأوروبي.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية