Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - الهوس بالسيلفي اضطراب نفسي وعدم ثقة بالنفس!!

الجهوية 24 - الهوس بالسيلفي اضطراب نفسي وعدم ثقة بالنفس!!

الجهوية 24 - الهوس بالسيلفي اضطراب نفسي وعدم ثقة بالنفس!!

حذر علماء نفسيون من أن "سلفيتيس" أو الهوس بنشر صور السيلفي على مواقع التواصل الاجتماعي مرض عقلي حقيقي وأن المصابين به يحتاجون إلى مساعدة.
وقرر باحثون في جامعة "نونتغهام ترينت" البريطانية، وكلية "ثياغاراجار" للإدارة  في الهند أن يدرسوا هذه الظاهرة، مؤكدين أنها اضطراب نفسي موجود بالفعل، مع تصميم مقياس للوقوف على حدة المرض.
وتبعا للمقياس الذي قسمه الباحثون إلى ثلاثة مستويات، فإن الأشخاص في المستوى المعتدل هم الأشخاص الذين يلتقطون صور السيلفي ثلاث مرات على الأقل في اليوم لكنهم لا ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي. والمستوى التالي هو المرحلة "الحادة" من الاضطراب التي تنشر فيها الصور الشخصية. وفي المستوى الثالث "المزمن" يشعر المصاب برغبة لا يستطيع السيطرة عليها لالتقاط صور السيلفي على مدار الساعة ونشرها أكثر من ست مرات في اليوم.
واكتشف الباحثون أن المصاب باضطراب " سلفيتيس" يسعى إلى الاستئثار بالاهتمام ولفت الانتباه إلى نفسه، وغالبا ما لا يكون واثقا بنفسه بل يأمل برفع مكانته الاجتماعية والشعور بالانتماء إلى جماعة من خلال نشر صوره الشخصية باستمرار.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية