Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 - عموتة: الوداد "لا يتنزه" في الإمارات .. و"الموندياليتو" فرصة تاريخية

الجهوية24 - عموتة: الوداد "لا يتنزه" في الإمارات .. و"الموندياليتو" فرصة تاريخية
الجهوية24 - متابعة

قال الحسين عموتة، مدرب الوداد البيضاوي، إن فريقه لم يأت إلى أبوظبي في نزهة، بل يريد خوض مغامرة كأس العالم للأندية، بشغف كبير، وذلك قبل افتتاح مشواره بمواجهة باتشوكا المكسيكي، غدا السبت.

ورفض عموتة مقارنة فريقه بالرجاء، غريمه في الدار البيضاء، الذي وصل لنهائي كأس العالم للأندية، في المغرب عام 2013، قبل خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وقال عموتة، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، بمدينة زايد الرياضية: "هذه أول تجربة لنا في البطولة، ونعتبرها مغامرة وفرصة تاريخية، وقد استعدينا لها جيدا وبمعنويات مرتفعة، رغم الوصول المتأخر إلى أبوظبي، بسبب ظروف خاصة".

وجاءت مشاركة الوداد بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا، الشهر الماضي، عقب غياب دام لربع قرن، على حساب الأهلي المصري.

وأضاف المدرب: "ثقتنا كبيرة، خاصةً بعد اللقب الإفريقي، رغم غياب بعض اللاعبين للإصابة، لكننا أعطينا الفرصة في الفترة الأخيرة، للاعبين آخرين، ووسعنا من دائرة الخيارات".

ويغيب عن لقاء الغد، الجناح المتميز محمد أوناجم، الذي ساهم بقوة في اللقب الإفريقي، بسبب الإصابة، لكن عموتة قال إنه قد يشارك في المباراة التالية، إذا تأهل الفريق للدور قبل النهائي.

وعن المقارنات مع الرجاء، قال: "لا أقارن نفسي أو فريقي بأحد، وثقتنا بأنفسنا أكبر من الضغوط الملقاة علينا، رغم وجود إرهاق، بسبب وصولنا أمس إلى أبوظبي، فهذه فرصة للتواجد بين أفضل أندية العالم".

ويرى عموتة أن باتشوكا، الذي يضم بين صفوفه كيسوكي هوندا، نجم اليابان ولاعب ميلان السابق، "لا يملك لاعبا متميزا يمكنه إحداث الفارق".

وعن مدى تأثر قوة باتشوكا بانتقال هدافه، ايرفينج لوزانو، إلى أيندهوفن الهولندي، قبل وقت قصير، قال عموتة: "في العالم كله، يوجد فقط خمسة أو ستة لاعبين، يمكنهم صنع الفارق، وتغيير دفة المباريات".

كما اعتبر أن الوداد "محظوظ" باللعب في الإمارات، بعدما تلقى دعما كبيرا من الجالية المغربية، في مران الأمس.

وواصل: "منذ الفوز بلقب إفريقيا، لم نجد حفاوة أو تشجيع في الشارع، كما وجدنا هنا، وبالتأكيد لسنا في نزهة، بل نريد تشريف الكرة المغربية.. يجب أن نتوخى الحذر أمام باتشوكا، لكننا نملك مزايا أيضا، يجب أن يحذر منها المنافس".

وفي حال فوز الوداد، سيواجه غريميو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، في الدور قبل النهائي.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية