Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 - خصم الوداد في المونديَاليتّو بالأرقام: فيكتور كوزمان.. هدّاف باشوكا ومُرعب حرّاس "الأبرتورا"!

هسبورت: أمال لكعيدا  الاثنين 04 دجنبر 2017 - 17:07 يَستعد الوداد البيضاوي لأوّل مشاركة له في تاريخه، في منافسات كأس العالم للأندية، بصفته بطلًا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، حيث من المنتظر أن يواجه نادي باشوكا المكسيكي، السبت المقبل، عن الدور الثاني (الربع)، وهو الفريق الذي لا يعرف عنه الشارع الكروي المغربي، الشيء الكثير، عدا أنه بطل للكونكاكاف بعد 8 سنوات من الغياب، علما أنها المشاركة الرابعة للفريق في الموندياليتو بعد أعوام 2007، 2008 و2010.  ويتوفّر باشوكا، الذي سبق الوداد إلى الإمارات أمس الأحد، على مجموعة متميّزة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق لصالح ناديهم، رغم أن هذا الأخير يعاني نسبيا في الدوري المكسيكي حيث فشل في التأهّل للدور الفاصل (الربع) لمرحلة الذهاب، باحتلاله المركز 12 خلال الجولات السبعة عشرة التي لعبها، برصيد 19 نقطة، حصدها من خمسة انتصارات، أربعة تعادلاته وثماني هزائم.  ومن بين أبرز اللاعبين الذين يتوفّر عليهم نادي باشوكا، يوجد هداف الفريق، فيكتور كوزمان برصيد 8 أهداف (شارك في 16 مباراة من أصل 17 في الدوري)، ثلاثة منها سجّلها بالرأس، وأربعة بالرجل اليسرى وهدف وحيد برجله اليمنى، كما ساهم لفائدة فريقه بتمريرة حاسمة واحدة.  وبناءً على 16 مباراة خاضها مع فريقه في الدوري المكسيكي، أضاع كوزمان 191 كرة، لكنّه في المقابل يتمتّع بحس استعادة الكرات حيث استرجعها من المدافعين في 81 مناسبة.  ويربح كوزمان حوالي نصف النزالات الثنائية التي يخوض في المباريات (%44)، كما أن أكثر من نصف تسديداته مؤطّرة نسبةً إلى مرمى الخصوم (%53)، فضلًا عن أن جل تمريراته ناجحة، بنسبة %83.  ويكون كوزمان شديد الخطورة على مرمى الخصوم عندما يتمكّن من الكرة في منطقة العمليات، حيث كانت كل أهدافه داخلها.  للإشارة، فقد توجّه فريق باتشوكا المكسيكي، الليلة الماضية إلى الإمارات، استعدادا للمشاركة في بطولة مونديال الأندية، التي ستبدأ الأربعاء المقبل، إذ قال مدرّب النادي دييغو ألونسو، في هذا الخصوص، إن فريقه يتشوّق لتقديم أداء جيّد، السبت المقبل، أمام الوداد المغربي بطل إفريقيا.
الجهوية 24: أمال لكعيدا 

يَستعد الوداد البيضاوي لأوّل مشاركة له في تاريخه، في منافسات كأس العالم للأندية، بصفته بطلًا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، حيث من المنتظر أن يواجه نادي باشوكا المكسيكي، السبت المقبل، عن الدور الثاني (الربع)، وهو الفريق الذي لا يعرف عنه الشارع الكروي المغربي، الشيء الكثير، عدا أنه بطل للكونكاكاف بعد 8 سنوات من الغياب، علما أنها المشاركة الرابعة للفريق في الموندياليتو بعد أعوام 2007، 2008 و2010.

ويتوفّر باشوكا، الذي سبق الوداد إلى الإمارات أمس الأحد، على مجموعة متميّزة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق لصالح ناديهم، رغم أن هذا الأخير يعاني نسبيا في الدوري المكسيكي حيث فشل في التأهّل للدور الفاصل (الربع) لمرحلة الذهاب، باحتلاله المركز 12 خلال الجولات السبعة عشرة التي لعبها، برصيد 19 نقطة، حصدها من خمسة انتصارات، أربعة تعادلاته وثماني هزائم.

ومن بين أبرز اللاعبين الذين يتوفّر عليهم نادي باشوكا، يوجد هداف الفريق، فيكتور كوزمان برصيد 8 أهداف (شارك في 16 مباراة من أصل 17 في الدوري)، ثلاثة منها سجّلها بالرأس، وأربعة بالرجل اليسرى وهدف وحيد برجله اليمنى، كما ساهم لفائدة فريقه بتمريرة حاسمة واحدة.

وبناءً على 16 مباراة خاضها مع فريقه في الدوري المكسيكي، أضاع كوزمان 191 كرة، لكنّه في المقابل يتمتّع بحس استعادة الكرات حيث استرجعها من المدافعين في 81 مناسبة.

ويربح كوزمان حوالي نصف النزالات الثنائية التي يخوض في المباريات (%44)، كما أن أكثر من نصف تسديداته مؤطّرة نسبةً إلى مرمى الخصوم (%53)، فضلًا عن أن جل تمريراته ناجحة، بنسبة %83.

ويكون كوزمان شديد الخطورة على مرمى الخصوم عندما يتمكّن من الكرة في منطقة العمليات، حيث كانت كل أهدافه داخلها.

للإشارة، فقد توجّه فريق باتشوكا المكسيكي، الليلة الماضية إلى الإمارات، استعدادا للمشاركة في بطولة مونديال الأندية، التي ستبدأ الأربعاء المقبل، إذ قال مدرّب النادي دييغو ألونسو، في هذا الخصوص، إن فريقه يتشوّق لتقديم أداء جيّد، السبت المقبل، أمام الوداد المغربي بطل إفريقيا.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية