Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - مريضة بالسرطان تحلم بحقن بعد استئصال ثديها

الجهوية 24 - مريضة بالسرطان تحلم بحقن بعد استئصال ثديها
الجهوية 24 - خديجة تشوت
منذ سنة من الآن، عانت تورية بناني، وهي شابة تبلغ 34 عاما، من سرطان الثدي؛ وهو ما جعل الأطباء يتخذون قرار استئصال ثديها خوفا من انتشار السرطان بجسدها، وتجنبا أيضا خضوعها لحصص العلاج الكيميائي المرهق.

معاناة تورية استمرت بعد إجرائها للعملية الجراحية، إثر مطالبة طبيبتها المشرفة على وضعها الصحي خضوعها للعلاج بالحقن؛ وهو ما استدعى توفير حقنة تبلغ كلفتها 3 آلاف درهم في كل ثلاثة أشهر.

تقول بناني، في حديث لهسبريس، إن إمكاناتها المادية منعتها من توفير الحقن الكفيلة بإبعاد شبح السرطان عنها، موضحة أن زوجها لا يمتلك عملا قارا يمكنها من عيش حياة كريمة ودخله لا يمكنه من توفير ذلك المبلغ.

واستطردت المتحدثة في سرد قصتها لهسبريس قائلة: "لم أتوقع، يوما، أن أصاب بهذا المرض الخبيث؛ ففي المرحلة الأولى من اكتشافي له أحسست بوجود جسم غريب بثديي على شكل كرة صغيرة، وعندما خضعت لعدة فحوصات بمستشفى بمراكش تبين أن جسدي يحمل سرطانا خبيثا يستلزم استئصال الثدي كليا".

ومرت تورية بمرحلة جد صعبة بعد استئصالها لثديها، موضحة في الاتصال نفسه أنها دخلت في حالة نفسية حرجة أعقبت فقدانها لجزء مهم من جسدها. وبعد معاناة مريرة، تمكنت من تخطي الأزمة وظل العائق الوحيد أمام استقرارها الصحي هو توفير الحقنة باهظة الثمن.

وناشدت المتحدثة، التي تقطن بدرب مولاي الحسن بآسفي، الوزارة الوصية على قطاع الصحة من أجل النظر في حالها، مؤكدة أن موعد الحقنة اقترب ولا تتوفر على إمكانات مادية لشرائها وإنقاذ حياتها.

للتواصل مع تورية بناني: 0645364871

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية