Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 - هكذا ردت “البوليساريو” على لقاء الملك محمد السادس بالرئيس “زوما”

الجهوية24 - هكذا ردت “البوليساريو” على لقاء الملك محمد السادس بالرئيس “زوما”
بعد اللقاء التاريخي الذي جمع الملك محمد السادس، بجاكوب زوما، بأبيدجان، أفادت وكالة أنباء البوليساريو، اليوم الأربعاء، أن سفير جنوب إفريقيا، بالجزائر، جدد دعم حكومة بلاده للجبهة، في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية. ونقلت ذات الوكالة، عن سفير جنوب إفريقيا بالجزائر دنيس توكوزاني دلومو، حسب ما وصفته بـ” دعم حكومة جنوب إفريقيا الثابت لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال”، حسب تعبيرها. يأتي هذا، بعدما قال جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا في مقابلة صحفية نشرت الأحد الماضي، إن جنوب أفريقيا والمغرب سيستأنفان العلاقات الدبلوماسية بعد أكثر من عشر سنوات من سحب المغرب سفيره من بريتوريا. واستدعى المغرب سفيره من جنوب أفريقيا في 2004 بعد أن اعترف رئيسها السابق ثابو مبيكي بما يسمى “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

ونقلت وكالة رويترز ما قال زوما لصحيفة (سيتي برس) “المغرب بلد أفريقي ونحن نحتاج للعلاقات معه… لم تكن هناك مشاكل بيننا على أي حال: كانوا هم من بدأوا بقطع العلاقات الدبلوماسية”. والتقى زوما بالملك محمد السادس على هامش قمة للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.وقال زوما عن موقف المسؤولين المغاربة في الاجتماع “هم يشعرون بأننا حتى لو اختلفنا بشأن قضايا الصحراء، فإن البلدين يجب أن تربطهما علاقات”.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية