Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 - جمعية تصدر دليلا مصورا لحقوق الإنسان والطفل

الجهوية24 - جمعية تصدر دليلا مصورا لحقوق الإنسان والطفل
الجهوية 24 من الرباط

نظّمت جمعية Ai.Bi. أصدقاء الأطفال، في إطار مشروع منصة اتفاقية حقوق الطفل (CDE) المغرب، ورشة عمل للتوعية والتدريب لفائدة الفاعلين في مجال الصحافة من أجل تحسيسهم بدورهم في حماية الطفولة.

ومن بين المواد التعليمية المقدمة للمشاركين، جرى تسليم دليل مصور حمل عنوان "مدونة القواعد السلوكية الخاصة بالصور والرسائل" الذي قامت جمعية Ai.Bi. بترجمته إلى العربية، من أجل هذه الورشة، بمساعدة الاتحاد الأوروبي.

ويحدد الدليل 7 مبادئ أساسية يجب اتباعها عند نشر الصور والرسائل، خصوصا عندما يتعلق الأمر بمواضيع حساسة أو شخصيات هشة، ويوجد في الدليل جزء خاص بحماية الطفولة في التواصل.

كما يركز الدليل ذاته على قيم ثلاث وهي: احترام كرامة الأشخاص المعنيين، والاقتناع بالمساواة بين كل الناس، والاعتراف بضرورة تعزيز الإنصاف والتضامن والعدالة.

يذكر أن مشروع منصة اتفاقية حقوق الطفل (CDE) المغرب، الذي يتولى تمويله الاتحاد الأوروبي، تسيره جمعية Ai.Bi. أصدقاء الأطفال بشراكة مع 4 جمعيات وتعاون مع جمعية "أمان Amane" وجمعية "عايدةAida".

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية