Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - العلمي: ملاعب القرب مشروع فاشل .. وستصبح مجانية قريبا

الجهوية 24 - العلمي: ملاعب القرب مشروع فاشل .. وستصبح مجانية قريبا
بلغة غير معهودوة في حديث المسؤولين عن المشاريع التي يشرف الملك محمد السادس على تدشينها ورعايتها، هاجم وزير الشبيبة والرياضة الطالي العلمي مشروع ملاعب القرب الذي ينجز في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، معتبرا أنه مشروع فاشل.
وقال العلمي الذي كان يتحدث في مجلس النواب، إن الوزارة أطلقت صفقة منذ 2002 بقيمة 600 مليون درهم من أجل تجهيز 1679 من ملاعب القرب غير أن المدراء الإقليميين للوزارة لم يقوموا بمهامهم، مشيرا أنه لا أحد اهتم بتلك الصفقات.
وأوضح العلمي أنه تم خلال قانون المالية للسنة المقبلة إزالة البند الخاص بالأداءات من أجل استغلال تلك الملاعب، مشيرا أن تلك الملاعب كانت تحت سيطرة 3 جمعيات فقط، مشددا على أن هذا الأمر سينتهي وأن استغلال تلك الملاعب سيصبح مجانا أمام المواطنين.
وأبرز أنه تقرر بتعاون مع رئاسة الحكومة اطلاق مباريات لتوظيف من يقوم بتدبير تلك الملاعب على المستوى المحلي.


يشار أن عدة تقارير توصل بها عمال أقاليم وولاة الجهات ورؤساء أقسام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعمالات تفيد أن تلك الملاعب تحولت إلى وسيلة للاسترزاق المالي والانتخابي، مسجلة أن مشروع ملاعب القرب زاغ عن أهدافه وأن بعض الجمعيات تجني ملايين السنتيمات سنويا على حساب الشباب الراغبين في الاستفادة من تلك الملاعب.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية