Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - حماس تدعو إلى مظاهرات "غضب" كل يوم جمعة

الجهوية 24 - حماس تدعو إلى مظاهرات "غضب" كل يوم جمعة
دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، الخميس، الى تنظيم يوم "غضب" في كل جمعة في العواصم العربية والاراضي الفلسطينية من أجل اسقاط قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقال هنية في خطاب أمام مهرجان ضخم نظمته الحركة بمناسبة الذكرى الثلاثين لانطلاقها "نطالب الامة ان نجعل كل يوم جمعة يوما للغضب والثورة المتصاعدة في كل العواصم والمدن حتى نسقط قرار ترامب". واضاف "أطالب الكنائس والبابا والإخوة المسيحيين ان يخصصوا صلواتهم يوم الاحد للقدس ولكنيسة القيامة والمسجد الاقصى".

وحضر المهرجان قادة حماس الى جانب قادة بارزين في الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتهم احمد حلس المسؤول الاول عن حركة فتح في قطاع غزة.

وشدد هنية على ضرورة "الاسراع" في تحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية لان "قضية القدس الاكبر والاخطر".

وعلقت صورة كبيرة لقبة الصخرة كتب عليها "المقاومة خيارنا..القدس عاصمة فلسطين" على منصة المهرجان الذي شارك فيه مئات من عناصر القسام ملثمين ويحملون اسلحة.

وياتي مهرجان حماس هذه السنة، بينما تتواصل الاحتجاجات على قرار الرئيس ترامب الاسبوع الماضي، حيث شهدت الاراضي الفلسطينية مواجهات عنيفة بين المتظاهرين الغاضبين وجيش الاحتلال الاسرائيلي اسفرت عن سقوط شهداء فلسطينيين ومئات الجرحى.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية