Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مستخدمو المحافظات العقارية يشُلون الإدارات بإضراب وطني لمدة 48 ساعة

مستخدمو المحافظات العقارية يشُلون الإدارات بإضراب وطني لمدة 48 ساعة
يعتزم مستخدمو الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، الدخول في إضراب وطني يومي الأربعاء والخميس 20 و21 دجنبر الجاري، من أجل الضغط على إدارة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية لتنفيذ تعهداتها والتزاماتها.
ويأتي هذا الإضراب، بحسب مصادر نقابية، على خلفية “استمرار الاحتقان الاجتماعي داخل الوكالات العقارية، نتيجة عدم الاستجابة لمطالبهم العادلة رغم الارتفاع القياسي لمداخيل الوكالة للسنة الثانية على التوالي”.
وذكر بيان صادر عن النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، أن “ما جاءت به إدارة الوكالة من مشروع زيادة في الأجور والتعويضات ما هو إلا بداية حقيقية لبدء التفاوض حول هذا المطلب، الذي يعتبر جزءا أساسيا من الملف المطلبي الذي يناضل من أجله المستخدمات والمستخدمون في انتظار التوصل إلى اتفاق نهائي بهذا الخصوص”.
ودعت النقابة، الوكالة، إلى “إتمام الحوار والتفاوض حول بقية المطالب وتقديم الحلول العملية والناجعة لها في أقرب الآجال وعلى رأسها الحماية القانونية وملف الأعمال الاجتماعية، وتحسين ظروف العمل وتكريس مبدأ الشفافية في التسيير والتدبير إلى غيرها من تفاصيل الملف المطلبي”.
وطالب هذا التنظيم النقابي، بتوفير الحماية القانونية للمستخدمين، وإيجاد حل عاجل للوضع الكارثي للأرشيف، وتسوية عاجلة لحاملي الشواهد قبل التوظيف، والإستجابة الشاملة للمطالب المشروعة لفئة التقنيين والمراقبين والمساعدين والإعلاميين والمحاسبين والعاملين بالمطبعة.
ونددت النقابة، بتأخر الإدارة في تنفيذ عدد من الالتزامات، كما استنكرت ما وصفته بـ”التعتيم المطبق على الاتفاقية الخاصة بالنظام التكميلي للتقاعد”.
وطالبت النقابة أيضا “بالإستجابة لطلبات الإنتقال، ومنح الأسبقية لطلبات الإلتحاق بالزوج أو الزوجة، وللحالات الاجتماعية والصحية”.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية