Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

المغرب يحظى بتنويه دولي للدور الذي يضطلع به في حماية القدس

المغرب يحظى بتنويه دولي للدور الذي يضطلع به في حماية القدس

المغرب يحظى بتنويه دولي للدور الذي يضطلع به في حماية القدس

أعربت مجموعة العالم العربي بالأمم المتحدة، اليوم الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن تقديرها للدور الذي تضطلع به (لجنة القدس) التي يترأسها الملك محمد السادس، في الحفاظ على الهوية العربية والتركيبة الديمغرافية للمدينة المقدسة.

وفي كلمة خلال جلسة خاصة للجمعية العامة حول “وضع القدس”، ندد السفير، الممثل الدائم لليمن بالأمم المتحدة خالد حسين محمد اليماني باسم المجموعة العربية، بوصفه رئيسا لها، بالمناورات والمخططات الاسرائيلية الرامية إلى ضم القدس الشرقية وتغيير هويتها العربية وتركيبتها الديمغرافية.

وقال اليماني في كلمة خلال الجلسة التي انعقدت بطلب من اليمن التي تترأس المجموعة العربية بالامم المتحدة وتركيا التي تترأس منظمة التعاون الاسلامي، “في هدا الصدد، ننوه بالدور الذي تضطلع بلجنة القدس تحت رئاسة المملكة المغربية في حماية القدس”.

هذا، وتبنّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بأغلبية كبيرة، قرارًا يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ويدعو الدول الأعضاء إلى عدم اتخاذها مقرا لبعثاتها الدبلوماسية.

وصوتت 128 دولة ضد قرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مقابل 9 دولة فقط اعترضت على القرار (بينها أميركا وإسرائيل)، في حين امتنعت 35 دولة عن التصويت.

وأكد القرار أن أي إجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس “لاغية وباطلة”.


عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية