Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سكان جرادة يطالبون بمعيشة أفضل بعد جنازة ”ضحيتي الفحم”

سكان جرادة يطالبون بمعيشة أفضل بعد جنازة ”ضحيتي الفحم”
تتواصل الاحتجاجات بمدينة جرادة، بعد دفن جثتي الشابين الشقيقين اللذين لقيا مصرعهما بأحد آبار الفحم العشوائية يوم الجمعة الماضي، وتطلب استخراجهما محاولات دامت ساعات.
وذكرت مصادر محلية، أنه بعد تشييع جثماني الشقيقين ظهر اليوم الاثنين، إلى مثواهما الأخير، في جنازة مهيبة، انطلقت مسيرة شعبية من مقبرة الشهداء في اتجاه ساحة الأمل.
وحسب ذات المصادر، فإن أعدادا هائلة من سكان جرادة، قصدوا ساحة الأمل مباشرة عقب الجنازة، رافعين شعارات مطالبة بتحسين معيشتهم، وإنعاش اقتصاد المدينة بمشاريع مهمة.
إلى ذلك، علم ”مشاهد24”، أن السلطات، تمكنت من إقناع أسرة الضحيتين، من الموافقة على الدفن، لتجاوز حالة الغليان التي تعرفها المدينة منذ أيام، بتقديم وعود بتمكينها من مبلغ مالي، وشقق.
وستستفيد من الشقق السكنية، وفق المعطيات المتوفرة، أرملتا الضحيتين اللذين هزت واقعة وفاتهما داخل بئر للفحم، خلال عملهم به، مدينة جرادة.


وتعمل السلطات الإقليمية، حاليا، على وقف الاحتجاجات، واستعادة المدينة لهدوئها، في انتظار التحقيق في مشاريع اعتبر نشطاء وحقوقيون، أنها تبخرت، في وقت كانت الساكنة في أمس الحاجة إليها.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية