Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إضرب لأيام بمطارات المملكة لهذه الأسباب

إضرب لأيام بمطارات المملكة لهذه الأسباب
قرر تقنيو سلامة الملاحة الجوية بمطارات المملكة، خوض إضراب عن العمل لمدة خمسة أيام، خلال شهر يناير المقبل، للضغط على الإدارة العامة للمكتب الوطني للمطارات، لتنفيذ مجموعة من التعليمات الملكية المتعلقة بمهنتهم.
وأعلن المكتب الوطني لتقنيي سلامة الملاحة الجوية، المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل، عزمه خوض إضراب عن العمل لمدة خمسة أيام قابلة للتمديد، مشيرا في رسالة له، أنه يستثني سلامة الملاحة الجوية أثناء التنقلات الملكية، وحالات الإجلاء لأسباب صحية، وحالات الطوارئ.
ووفق المكتب، فإن الإضراب سينطلق يوم الخميس 18 يناير 2018 على الساعة الثامنة صباحا، ويمتد إلى غاية الساعة الثامنة صباحا من يوم الثلاثاء 23 يناير 2018.
وحتى لا يؤثر الإضراب على مصالح مؤسسات أخرى، كشف المكتب، أنه سيعمل على إخطار جميع الشركات، والمنظمات الوطنية والدولية المعنية بالنقل الجوي وسلامة الملاحة الجوية وطنيا ودوليا، قصد اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
وفي ذات السياق، سيؤمن حسب الرسالة، فريقا للتدخل العاجل، مكون من عدد من الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية من مختلف المديريات والمطارات.
وسجل تقنيو سلامة الملاحة الجوية بالمملكة، في رسالتهم الموجهة إلى كل من المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، ورئيس الحكومة، والمفتش العام للقوات الجوية الملكية، أن خطوتهم الاحتجاجية، تأتي بغرض” تفعيل آلية الحوار وفض النزاعات التي تم الاتفاق عليها في محضر 23 نونبر 2012”، و”لاستكمال المخطط الاستراتيجي للمؤسسة في شقه المتعلق بتكوين 116 إطار تقني لسلامة الملاحة الجوية”.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية