Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

القصري وبوسو وأوغسال يدعمون فرق كناوة الناشئة في حفلات تنطلق من الرباط

القصري وبوسو وأوغسال يدعمون فرق كناوة الناشئة في حفلات تنطلق من الرباط

القصري وبوسو وأوغسال يدعمون فرق كناوة الناشئة في حفلات تنطلق من الرباط

تعيش مدينتي الدار البيضاء والرباط على إيقاع الموسيقى الكناوية خلال الفترة ما بين 21 و23 دجنبر المقبل، في إطار فعاليات تظاهرة “أولاد موغادور أكشن” في نسختها الثانية.
وتخصص التظاهرة التي نظمت بمبادرة من جمعية “يرما كناوة”، ومهرجان “كناوة وموسيقى العالم” ثلاث حفلات في كل من “سينما النهضة” بالرباط يوم غد الخميس، ولوزين وبولتيك يومي الجمعة والسبت المقبلين بالدار البيضاء، بعد عملية تدريب فني استمرت لأزيد من 9 أيام، حيث وقع الاختيار على فرقة واحدة من الصويرة تحمل اسم “ديابا زون”، في حين استجاب لطلبات الإقامة عدد من الفرق.
ومن أجل دعم وتشجيع الفريق الناشئ سيواكب هذه المبادرة ثلاثة معلمين كبار، المعمل حميد القصري، والمعلم حسن بوسو، والمعلم سعيد أوغسال.
واستندت لجنة الانتقاء المؤلفة من محترفي الموسيقى، وممثلين عن شركاء في التنظيم (بولفار الموسيقيين الشباب، ومؤسسة ثريا وعبد العزيز التازي، ومؤسسة هبة) إلى معايير مختلفة، بما في ذلك أصالة الموسيقى، وجودة الإنتاج، والمستوى الفني، فضلا عن الأداء على المباشر.
واستفادت الفرقة الصويرية من التدريب المذكور، المكون من ثماني ورشات من التلحين إلى التسجيل، مرورا بالتدريب الصوتي، وتقنيات العرض، والتواصل الرقمي، وتطوير صورة المجموعة الموسيقية والتقنية، وجرى شرح المراحل الأساسية للإنتاج الموسيقي من قبل متخصصين في هذا القطاع.
الجدير بالذكر أن مشروع “أولاد موغادور ميوزك أكشن” برنامج مساندة فنية، ودعم للمواهب الشابة لمدينة الصويرة، أطلق في 2015، ويسعى هذا المشروع إلى تقديم تدريب في المهن الموسيقية للفرق الفنية، وتحسين مهاراتها، واكتساب الرؤية والمعرفة اللازمين

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية