Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تنسيقية بتازة تطالب بالتحقيق في "ملفات فساد"

تنسيقية بتازة تطالب بالتحقيق في "ملفات فساد"

تنسيقية بتازة تطالب بالتحقيق في "ملفات فساد"

أصدر التنسيقية المحلية بآيت سغروشن بإقليم تازة بيانا طالبت من خلاله كلا من وزير الداخلية ووزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للحسابات بالتحقيق في ما أسمته "كافة ملفات الفساد والنهب بجماعة آيت سغروشن، وترتيب الجزاءات في حق المتورطين فيها".

وأورد البيان، الذي توصلت "برحيل24" بنسخة منه، أن التنسيقية المحلية لآيت سغروشن تطالب بهذا التحقيق "من منطلق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة"، محملة رئيس الجماعة ونائبه الأول مسؤولية ما آل إليه الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالجماعة.

ومن بين الملفات التي طالبت التنسيقية بفتح تحقيق حولها من خلال هذا البيان، الذي وقعه مستشاران جماعيان وفاعلان جمعويان، ملف مقالع الرمال بالمنطقة، التي حددت التنسيقية عددها في 23 مقلعا، وقالت إنه يتم "نهبها لعقود من الزمن خارج القانون".

كما طالبت التنسيقية ذاتها بالتحقيق "في الترامي على مئات الهكتارات من أراضي الجموع والسطو عليها"، و"في المشروع المندمج الذي تم تدشينه من طرف لجنة وزارية بشكل رسمي سنة 2001، وكلّف غلافا ماليا يفوق 7 ملايير سنتيم، ولم ير النور إلى حدود الآن"، و"في مصير ميزانية مشروع الطريق الرابطة بين غمرة وتاهلة"، و"في أسباب تعثر مشروع تهيئة مركز بوزملان"، موردة أن الجماعة تعرف "تفشيا للبناء العشوائي بمباركة من مدبري الشأن العام".

واعتبرت التنسيقية "بناء المقر الثاني للجماعة القروية بدون رخصة يعد خرقا سافرا لقوانين التعمير المعمول بها"، مطالبة، أيضا، بفتح تحقيق حول "ما تتعرض له الثروة الغابوية من نهب واستغلال فوضوي"، و"في الجريمة البيئية التي ترتكب في حق الثروة المائية لمنابع بوزملان جراء إفراغ حمولات الوادي الحار مباشرة فيها"، فضلا عن المطالبة بالتحقيق "في مصير كل المداخيل التي لا يظهر لها أثر في ميزانية الجماعة القروية، من قبيل مداخيل النقل المدرسي وسيارة الإسعاف".

وحاولت "برحيل24" الاتصال برئيس جماعة آيت سغروشن لأخذ رده حول هذه الاتهامات، لكن هاتفه ظل غير مشغل، كما حاولت الاتصال بخليفته الأول حول الموضوع نفسه، لكن هاتفه كان يرن دون مجيب.


عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية