Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ساجد : تنظيم أسبوع وطني للصناعة التقليدية بمدن المغرب

ساجد لـ"الأيام24": تنظيم أسبوع وطني للصناعة التقليدية بمدن المغرب
قال محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إن تنظيم الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بالرباط وباقي جهات المملكة من 22 إلى 31 دجنبر2017، سيكون له رمزية قوية وبعدا ثقافيا هاما، مؤكدا أن" الصناعة التقليدية" قطاع حيوي وله أهميته، و يشغل 2,3 مليون يد عاملة.

وأوضح ساجد خلال ندوة صحفية عقدت صباح اليوم الاثنين، بمقر الوزارة المكلفة بالصناعة التقليدية بالرباط، أنه من خلال تنظيم الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية سيتم الانفتاح على عالم غني ومتميز من منتوجات الصناع التقليديون المغاربة الذين يبدعون في إنتاجاتهم التي ستعرض في معرض الرباط وباقي المناطق، مبرزا بأن هذا المعرض سيعرف تنظيم نشاطات موازية حول البحث العلمي والتفكير في استراتيجية مستقبلية لهذا القطاع مع مناظرة وطنية لرجال ونساء الإعلام للتعريف بالصناعة التقليدية وسبل آفاقها.

من جهتها قالت جميلة مصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، في تصريح، بأن تنظيم الدورة الرابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، يحظى بالرعاية السامية للملك محمد السادس، مبرزة بأن هذا دليل على الاهتمام الملكي بقطاع الصناعة التقليدية وبالعاملين فيه.

وأضافت مصلي، بأن الصناعة التقليدية في المغرب وما وصلت إليه، هو تراكم عبر قرون، وهو مفخرة للمغاربة، مؤكدة، بأنهم يريدون أن تكون هذه الدورة هادفة وفرصة للوقوف على مكتسبات القطاع واستشراف آفاقه.

وأشارت الوزيرة في ذات التصريح، بأن هذا المعرض الوطني ومعارض جهوية، سيكون فرصة لتقديم حصيلة القطاع وأهم المكتسبات التي حققها خاصة أنه يشغل 2 ,3 مليون شخص،ويضم  900 مقاولة التي تساهم بنسبة16 في المائة من الناتج الداخلي الخام، بالإضافة إلى 6 فاعل مرجعي.

إلى ذلك سينظم الأسبوع الوطني الرابع للصناعة التقليدية في الفترة ما بين 22 و31 دجنبر2017 في الرباط،وطنجة ووجدة والخميسات والدار البيضاء ومراكش وأكادير وبني ملال والراشيدية والداخلة وكلميم والعيون.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية