Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

هكذا رد “الداودي” عن خبر رفع الدولة يدها عن دعم غاز البوطان

هكذا رد “الداودي” عن خبر رفع الدولة يدها عن دعم غاز البوطان

هكذا رد “الداودي” عن خبر رفع الدولة يدها عن دعم غاز البوطان

اعتبر لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والاقتصادية والحكامة، أن مشروع مواصلة إصلاح صندوق المقاصة عبر مراجعة دعم غاز البوطان مازال بعيدا لحد الساعة، لغاية الانتهاء من حصر الفئات المستهدفة عبر تهييء هذه السجلات التي تعكف على إعدادها وزارة الداخلية.
وتم تداول العديد من الأخبار التي تفيد أن حكومة العثماني تفكر في صيغة قريبة المدى لرفع هذا الدعم، مع ما آثار ذلك من مخاوف لدى شرائح واسعة من المواطنين، وهو ما كذبه الداودي في مجلس النواب، مضيفة أن وسائل الإعلام كانت أشارت نهاية الأسبوع الماضي، إلى أن رئيس الحكومة عاد لفتح ملف رفع الدعم عن غاز البوطان.
وأكد العثماني في لقاء حزبي جمعه بشبيبة حزبه في مدينة بوزنيقة، أن الحكومة ستواصل مسار إصلاح صندوق المقاصة، برفع جزئي عن دعم غاز البوطان، مبرزا أن السعر الجديد قيد الدرس سيرفع سعر قنينة الغاز إلى 70 درهما عوض السعر الحالي، الذي لا يتجاوز 43 درهما لقنينة الغاز من الحجم الكبير، مشيرا إلى أن الفقراء لا يستهلكون، على أكثر تقدير، سوى قنينة غاز واحدة شهريا، فيما يظل أصحاب الضيعات الكبرى والمطاعم الشريحة التي تستفيد من هذا الدعم.
يشار إلى أن وزارة الداخلية، ووفق ما أعلنه العثماني في وقت سابق، على وشك الانتهاء من إنجاز إحداث سجل اجتماعي يرصد الفئات الفقيرة والهشة اجتماعيا واقتصاديا، والذي من شأنه أن يساعد في تطوير حكامة برامج الحماية والمساعدات الاجتماعية من خلال التقائية وتكامل السياسات الاجتماعية العمومية.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية