Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

نتائج انتخابات سيدي إفني تضع المالكي في ورطة

نتائج انتخابات سيدي إفني تضع المالكي في ورطة

نتائج انتخابات سيدي إفني تضع المالكي في ورطة

وضعت نتائج الانتخابات الجزئية البرلمانية بدائرة سيدي إفني، الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، في موقف لا يحسد عليه، حيث بعدما فاز وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بالمقعد البرلماني الذي كان يشغله محمد بلفقيه عن حزب الاتحاد الاشتراكي، صار هذا الأخير، بدون فريق برلماني.

وتلقى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، صفعة قوية، بحصول مصطفى مشارك مرشح الأحرار، على 21 ألف صوت، مقابل 16 ألف صوت لمرشحه، بعدما كان يعول على الفوز.

وسجلت نسبة مشاركة مهمة في الانتخابات الجزئية بدائرة سيدي إفني، حيث تجاوزت 50 بالمائة، بخلاف باقي الدوائر التي عرفت نسبة مشاركة أقل بكثير.

وتم إجراء الانتخابات الجزئية بمجموعة من الدوائر بالمملكة، إثر إسقاط المحكمة الدستورية لـ17 مقعدا برلمانيا، عقب انتخابات أكتوبر من السنة الماضية.

وبالإعلان عن نتائج انتخابات دائرة سيدي إفني، يكون حزب إدريس لشكر، قد خسر مقعدا في غاية الأهمية بالنسبة إليه، كان يحوزه محمد بلفقيه، شقيق عبد الوهاب بلفقيه الشخصية النافذة الممثلة للاتحاديين بجهة كلميم واد نون.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية