Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

فاجعة جرادة تجر وزير الداخلية للمساءلة بمجلس المستشارين

فاجعة جرادة تجر وزير الداخلية للمساءلة بمجلس المستشارين
ووجه فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، سؤالا شفويا آنيا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول مشكل “الساندريات” بجرادة، وذلك على خلفية وفاة مواطنين.

وطالب الفريق، من وزير الداخلية، بتوضيح الإجراءات المستعجلة التي تعتزم الداخلية القيام بها لرعاية أسر الضحايا، مع مساءلته عن الأسباب التي كانت وراء انتشار هذه المناجم العشوائية، وعن الإجراءات والبدائل التي تعتزم الوزاة القيام بها للحد منها.

وساءل فريق “المصباح”، عبد الوافي لفتيت، عن السياسات والإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها للحد من مآسي المنطقة التي تساهم في الاقتصاد الوطني بواسطة مادة الفحم الحجري.

هذا، وتظاهر آلاف الأشخاص، الاثنين، في مدينة جرادة للتنديد بـ”التهميش” الذي يطال هذه المدينة، وذلك بعد وفاة شخصين في بئر غير قانونية لاستخراج الفحم الحجري.

وتجمع آلاف من المواطنين لليوم الثاني للتنديد بـ”ظروف العيش الصعبة” في جرادة، بحسب ما أظهرته مجموعة من مقاطع الفيديو.

والضحيتان شقيقان يبلغان من العمر 23 و30 عاما، وتوفيا الجمعة، لدى جمع عينات من ممرات غير قانونية لمنجم فحم حجري مهجور. وتم انتشال جثتيهما السبت.

جدير بالذكر، ان رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، وعد صباح اليوم الاثنين، المحتجين بمدينة جرادة، على خلفية وفاة شقيقين داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري، بأن وفدا وزاريا سيقوم بزيارة المنطقة، في أقرب الآجال، وذلك بهدف الاستماع لمشاكل ومطالب السكان.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية