Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بعد تعيين سفير موريتانيا بالرباط.. الخلفي: المستقبل واعد بين البلدين

بعد تعيين سفير موريتانيا بالرباط.. الخلفي: المستقبل واعد بين البلدين

بعد تعيين سفير موريتانيا بالرباط.. الخلفي: المستقبل واعد بين البلدين

علّق مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة على خطوة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، القاضية بتعيين سفير جديد لبلاده بالرباط، وذلك بعد سنوات من خلو السفارة الموريتانية في العاصمة المغربية من سفير.
وقال الخلفي خلال لقاء صحفي بالرباط، عقب انعقاد المجلس الأسبوعي للحكومة، اليوم الخميس، “نحن إزاء تطور في العلاقات المغربية الموريتانية، والمستقبل واعد بإذن الله”.
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، قد عيّن أمس الأربعاء، محمد الأمين ولد أبي سفيرًا جديدًا لموريتانيا في المغرب.
وشغل ولد أبي في السابق منصب سفير موريتانيا بالنيجر، وقبلها تولى منصب وزير المياه والصرف الصحي في حكومة الوزير الأول الموريتاني الأسبق، مولاي ولد محمد الأغظف.
وعاشت العلاقات المغربية الموريتانية مرحلة طويلة من المد والجزر خصوصا بين سنتي 2011 و2016.
وتأتي هذه الخطوة، بعد أشهر قليلة على قبول موريتانيا اعتماد السفير المغربي الجديد لديها، حميد شبار، والذي عينه الملك محمد السادس، خلال الصيف الماضي.
ومن شأن التعيين الجديد أن يسهم في حدوث انفراج على مستوى تطور العلاقات بين الجارين، خصوصا على مستوى تبادل الزيارات والتنسيق في ملفات مثل محاربة الإرهاب والتهريب، بالإضافة إلى تقريب وجهات النظر بخصوص ملف الصحراء، الذي تعتبر فيه نواكشوط طرفا أساسيا

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية